رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

اتحاد منتجى الدواجن: كرتونة البيض فى فروع أمان بـ50 جنيها

ستوديو

كشف محمود العناني، رئيس الاتحاد العام لمنتجي الدواجن، عن تفاصيل المبادرة التي عقدها الاتحاد مع وزارة الزراعة عبر منافذها وشركة «أمان» التابعة لوزارة الداخلية ومع الشركة القابضة التابعة للمجمعات التموينية، لضخ منتجات البيض بأسعار تناسب المواطنين مع موجة الغلاء التي ضربت سوقي الدواجن والبيض مؤخرا.

وأوضح في مداخلة هاتفية خلال برنامج «كلمة أخيرة» الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "ON"، أنه بالفعل تم بدء تفعيل المبادرة وتحركت 5 سيارات تم تحميلها لشركة أمان بمنافذها في القاهرة.

وتابع: «نحن على وشك الانتهاء من تفاصيل الاتفاق الذي يتم بين الشركة القابضة للصناعات الغذائية والاتحاد العام لمنتجي الدواجن بتوريد البيض للبيع بالمجمعات الاستهلاكية للمساعدة في التخفيف على المواطن من ارتفاع وغلاء الأسعار».

وكشف عن أن هناك اجتماعا سيعقد في الغد بهذا الخصوص لوضع اللمسات الأخيرة على ملامح الاتفاق، مضيفا: «لهم طلبات خاصة تتعلق بأمور التغليف وعرضوا علينا أن نبيع بأنفسنا البيض في فروع المجمعات الاستهلاكية».

ورداً على سؤال الاعلامية لميس الحديدي عن متوسطات أسعار البيض التي بيع بها اليوم، قال عناني إن الأسعار متفاوتة طبقا لكل سلسلة تجارية، فكارفور تختلف عن مثيلاتها لكن في متوسط الأسعار، وصل طبق البيض إلى 65 جنيها في السوبر ماركت.

وأوضح أن فروع شركة أمان التابعة لوزارة الداخلية طرحت أسعار طبق البيض اليوم بخمسين جنيها، مفيدا بأن سعر التسليم من المزراع 46 جنيها، ليتم تسليمه لفروع شركة أمان بسعر خمسين جنيها.