رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«متتفرجش وروح صلى 24 ساعة».. آراء المشاهير تجاه إطلالات مهرجان الجونة

ستوديو

 

مهرجان الجونة، كعادته كل عام، وعلى مدار 5 سنوات، يتصدر محركات البحث ويصبح حديث السوشيال ميديا، ولكن يبدو أن الدورة الخامسة منه التي انطلقت، الخميس الماضي، أصبحت أكثر سخونة بسبب جرأة بعض الفنانات في إطلالاتهن، مما عرضهن للانتقاد وعرّض أيضًا المهرجان لذات الانتقادات.

وبين مؤيد ومعارض لهذه الإطلالات، نستعرض، من خلال السطور التالية، أبرز المواقف للمشاهير تجاه مهرجان الجونة وما احتواه من إطلالات جريئة.

 

- منة فضالي: إطلالات الجونة للتريند وليست للشياكة

كشفت الفنانة منة فضالي عن سبب غيابها عن فعاليات الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي المقامة حاليًا، مرددة: "عشان أروح مهرجان لازم أكون مثلًا عندي تكريم. مش حابة أكون رايحة أتصور، وطبعًا مش بسىء لحد".

وردًا على سؤال "هل بعض الفنانين بيروحوا المهرجان لمجرد السجادة الحمرا؟"، قالت خلال لقائها مع الإعلامية إنجي القاضي في برنامج "مساء dmc": "مؤخرًا بلاقي ناس غريبة جدًا على الريد كاربت معرفش مين دول، ومعرفش الناس دي بتعزمهم إزاي أو بيسمحوا بدخولهم إزاي".

واعتبرت أن إطلالات بعض نجمات الجونة، عبارة عن سباق لركوب التريند، وحبًا في الظهور بهذا المنظر وليس سباقًا على "الشياكة والرقي"، قائلة: "إحنا في مجتمع شرقي وفي لبس أكيد الناس مش هتتقبله، وأكيد في لبس كان ممكن يكون بعيدًا عن اختياراتنا بس الناس بقت بتدور على الظهور للتريند".

 

- هالة سرحان: محدش ضربك عشان تتفرج

وجهت الإعلامية هالة سرحان، رسالة لمنتقدي إطلالات الفنانين في مهرجان الجونة في دورته الخامسة، وعبرت عن رأيها بتغريدة عبر حسابها الشخصي على موقع "تويتر".

وقالت هالة في تغريدتها: "في موضوع الجونة جوهر الحرية عدم المصادرة والنقد االبذيء العنيف.. الحرية هي أن تأكل ما تشاء وتلبس ما تشاء وتختار كل تفاصيل حياتك الشخصية إنسانًا حرًا في اختياراته.. ومن هنا هوجة الجونة والثورة الجامحة الجارحة على ملابس الحاضرات تدخل في حريتهن الأفضل لك ما تتفرجش ريح أعصابك محدش ضربك".

 

- مصطفى درويش: "مبشربش خمرة ولا بلبس قصير"

أعلن الفنان مصطفى درويش عن عدم حضوره الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي.

وكتب مصطفى درويش منشورًا، عبر صفحته على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وعلق عليه: "يا جدعان أنا لا بشرب خمرة ولا بلبس قصير ولا بحضن في حد ولا رايح مهرجان الجونة والله".

 

- صبا مبارك: في ناس بتيجي المهرجان تتصور بس

ظهرت الفنانة صبا مبارك، على السجادة الحمراء بحفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة.

وقالت صبا، في لقاء على "on e": "لفت انتباهي السنادي بمهرجان الجونة، إن الحضور أكبر من أي سنة، ومفيش اختلافات على الجوهر، واختيارات الجونة دايمًا بتبقى حلوة أوي".

 

وأضافت: "حريصة على حضور المهرجان عشان أتفرج على الأفلام مش عشان أتصور وألبس فساتين، وفعلًا فيه ناس بتبقى جاية المهرجان تتصور بس".

 

- سميح ساويرس: "اللي مش عاجبه الفساتين ميتفرجش ويروح يصلي 24 ساعة"

صرح المهندس سميح ساويرس عن فساتين مهرجان الجونة وتعليقات الجمهور عليها، التي اعتبرها الجمهور سببا في الحريق الذي نشب قبل انطلاق المهرجان، بـ24 ساعة، من خلال لقاء ببرنامج "تفاعلكم" بقناة "العربية"، وناشد من لا يحبون المهرجان عدم متابعته وانتقاده.

وأضاف: "إحنا بنفذ حاجة ناجحة وكتير بيحبها، اللي ميحبش الحاجة دي ميتفرجش عليها وملوش دعوة بيها ويتقي الله في نفسه وميبصش على الفساتين، زهقنا من كل واحد هيعمل ولي علينا، ربنا اللي هيعاقبني مش هو".

وتابع: "من يعاقب في النهاية ربنا مش الناس، كل شخص لا يمتلك حق إدارة حياة الآخرين، عليه أن يدير حياته ويصلي 24 ساعة وملوش دعوة بنعمل إيه وبنعيش إزاي ولا ربنا هيعمل معانا إيه، لأنه ليس وصيًا علينا".