رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحمد عمر هاشم: الرئيس السيسى قائد مخلص وصاحب ثقافة وعاطفة إيمانية كبيرة

ستوديو

قال الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي قائد مخلص وصاحب ثقافة وعاطفة إيمانية كبيرة.

قدمت أكثر من 200 كتاب في الثقافة الإسلامية

وأضاف عمر هاشم، في مداخلة هاتفية لبرنامج "من مصر" مع الإعلامي عمرو خليل، والمذاع عبر فضائية "سي بي سي"، مساء اليوم الأحد، أن تكريم الرئيس في احتفالية المولد النبوي الشريف، يعتبر من الأيام المشهودة والعظيمة والتاريخية في سجل حياته.

وأشار الي أن الرئيس السيسي قائد لم يكن منعزلًا أو معتكفًا علي الجانب السياسي فقط، بل يستوعب جميع أعباء مهمته، موضحًا أنه حرص على تكريم علماء الدين لأنهم ورثة الأنبياء.

وأكد، أنه لاحظ في قراره نفسه خلال حديثه الجانبي مع الرئيس السيسي، على حرصه الشديد علي تصحيح الخطاب الديني، وأن يقوم العلماء بدورهم في بناء الوعي ونشر سماحة الدين الإسلامي الوسطي والمستنير.

وأوضح، أنه قدم أكثر من 200 كتاب في الثقافة الإسلامية والتفسير والحديث، مشيرًا الي أنه منذ 30 عامًا يقدم حديثًا نبويًا مشروحًا يوميًا عبر إذاعة القرآن الكريم، فضلًا عن حديثى المتوالي علي منابر المساجد، إلا أنه لم يتطرق إلي الحديث في السياسة في أي مرة من المرات.

ولفت إلي أن المرحلة الحالية التي تعيشها الدولة المصرية حساسة بشأن الخطاب الديني، لمواجهة الثقافة الدينة المغشوشة التي شاعت خلال السنوات السابقة، مؤكدًا أن الإسلام بريء من الإرهاب.