رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مختار نوح: الإخوان يحصلون على تمويل 1.7 مليون دولار شهريًا.. وما يحدث الآن اختلاف لصوص

ستوديو

قال الدكتور مختار نوح، الكاتب والمفكر الإسلامي، إن ما يحدث داخل الجماعة ليس انقسامًا وإنما هو صراع على الأموال، وخلاف حول السيطرة على مليون و700 ألف دولار تمويلًا يأتي شهريًا كدعم من تركيا لمجموعة الستة المنشطرة عن الجماعة الذين أصدر إبراهيم منير، قرارًا بفصلهم.

وأضاف "نوح" خلال حواره مع برنامج "المشهد" تقديم الإعلامي نشأت الديهي والإعلامي عمرو عبدالحميد، المُذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الأحد، أن ليس هناك لوائح أو شروط او انتخابات للإخوان والخلاف الموجود داخل الجماعة هو خلاف الأقوى، ومجموعة الستة الخاصة بجبهة محمود حسين هي الأقوى من إبراهيم منير وجبهته؛ لاتصالها بالتنظيم السري، مشيرًا إلى أن مكتب الإرشاد في مصر كان يتم بالتعيين والوحيد الذي تم انتخابه هو عبدالمنعم أبوالفتوح وتم فصله لكونهم لا يحبون الانتخاب.

وتابع أن قرار إبراهيم منير بالإحالة للتحقيق هو محاولة لإثارة زوبعة، وهي تماحيك في مسائل مدنية حديثة للظهور بمظهر المتحضر، فما يحدث الآن داخل الجماعة هو اختلاف اللصوص، متوقعًا أن يشهد الصراع داخل الإخوان شكلً آخر خلال الفترة المقبلة.

وشدد على أن مصر لم تواجه الإخوان علميًا، موضحًا أنه قال في تصريح سابق أن أكثر من 30-40% من المنتمين للأزهر إخوان، وبعدها قتل النائب العام المستشار هشام بركات، وتبين أن 37% من المتهمين بقتله منتمون للأزهر سواء طلبة أو خريجين أو أساتذة.