رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز: أنا حريص على الأزهر أكثر من الذين يعملون فيه ويتكسبون منه

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إنه قارن في حلقة الأمس من البرنامج بين صورتين للطالبات إحداهما في الأزهر والأخرى في المدارس العامة، وعلق عليها بأن هناك انتهاكًا للطفولة لارتداء الأطفال الحجاب في هذه السن.


وأضاف، خلال حلقة برنامج "آخر النهار"، المُذاع عبر فضائية "النهار"، أن جريدة الأزهر وحدة الرصد والمتابعة ردت على صفحتهم اليوم ردًا بدأوه بـ"لا تفعلوا مثل دكتور الباز"، وقالوا إن هناك 7 أخطاء ارتكبها إعلامي النهار ومنها افتقاد المهنية وعدم السؤال قبل التحدث، مؤكدًا أن هؤلاء الباحثين هم من ورطوا شيخ الأزهر في مقولة لم أتحدث عنها، وقالوا إن الإعلامي وأستاذ الإعلام قال عن الحجاب سبب التعاسة وإعاقة الحياة، وهذا ما يرد عليه الواقع.


وأكد الباز، أنه رأى صورة توقف أمامها مواطن وأنه انحاز لرأيه، وقال: "في حاجة خطأ تحدث والبنات الصغيرة لابسة الحجاب مشهد من الممكن أن يؤثر على طفولتهن".


وأشار إلى أنهم ردوا على الحلقة بان المعاهد الأزهرية لا تفرض الحجاب على البنات وأرسلوا لنا صورًا.


وتابع: "حق الأزهر أن نعرضها ونحن لا ننكر على الأزهر شيئًا ولكن بالعكس، كما عرض فيديو للطالبة خلود نادر، وهي طالبة بالأزهر وتغني، ويدلل بها الفريق أن الأزهر فيه نهضة وأن هناك مسابقات للإبداع".


ووجه رسالة للفريق الإعلامي بمشيخة الأزهر قال فيها: "طوال الوقت تتحدثون عن الذي تفعلونه، ولكن لا تتحدثون عن ما يجب ألا تفعلوه، ومبلغ عملي ومعرفتي أنه من أولى ابتدائي تفرض الحجاب ولكن في الحضانة ممكن لا ".


وتساءل: "لماذا لا يتم عمل استطلاع أو استفتاء عن حجاب الفتيات، واستطلاع لأساتذة الأزهر يقولوا رأيهم في الأولاد الذين يعزفون ويغنون ونتحدث عن تغير أفكار".


وأكد الدكتور الباز، أنه حريص على الأزهر ودوره عن من يشتغلون فيه ويتكسبون منه، وورطوا شيخ الأزهر في استشهاد بموقف لم يحدث، ورجال الإعلام من الممكن يكونوا بيرجعوا الكلمة للتصحيح بعد الجمع.