رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الحكومة: السلاح الوحيد لمواجهة كورونا الآن هو اللقاح

ستوديو

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه تم السماح بإعادة فتح جميع دورات المياه لكن مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، بالتنسيق مع وزارة الصحة في هذا الشأن.


الحكومة: الوضع الوبائي خلال الموجة الرابعة أقل حدة


وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المُذاع على قناة صدى البلد، أن عدد الحالات الحرجة والوضع الوبائي خلال الموجة الرابعة أقل حدة، لكن هذا لا يعني أن كورونا قد انتهت، موضحا أن السلاح الوحيد لمواجهة كورونا الآن هو اللقاح.

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء أنه ستكون هناك نقاط تطعيم داخل مختلف المحاكم حتى يستطيع أي مواطن يذهب لقضاء خدمة أن يحصل على اللقاح، فضلًا عن نقاط متحركة أمام المساجد وأيام التجمعات الكبرى مثل يوم الجمعة، موضحًا أنه يوجد نحو 2000 مركز لتلقى اللقاح على مستوى الجمهورية.

وأوضح أن المواطنين لا يعزفون عن اللقاح بل يعزفون عن التسجيل فقط، مشيرًا إلى أن المواطنين يبحثون عن أسهل ما يمكن لأخذ اللقاح، وهذا ما ستفعله وزارة الصحة لتوفير اللقاحات في مختلف الأماكن.

واستكمل: "سيتم التنسيق مع وزارة النقل لتوفير نقاط ثابتة لتلقى اللقاح داخل محطات المترو المختلفة والنقل العام، موضحًا أن تلك الأماكن يسهل تطعيم عدد كبير فيها نظرًا لتردد المواطنين عليها".

وكشف أن عدد الجرعات التي تلقتها مصر في نهاية شهر أكتوبر 70 مليون جرعة تم استخدام 30 مليون جرعة منها ويبقى 40 مليون جرعة ستكفي لتطعيم العدد المرجو من المواطنين.