رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الحكومة: إحالة الموظفين غير الحاصلين على لقاح كورونا للشئون القانونية

ستوديو

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس الوزراء تأتي في سياق 3 تواريخ بالترتيب أولهم 1 نوفمبر 2021، إذ لن يسمح لأي طالب بالجامعة بالتواجد في الحرم الجامعي إلا إذا كان متلقيًا للجرعة الأولى من لقاح كورونا ويقدم شهادة معتمدة بذلك.

الحكومة: لن يسمح لأي طالب بالجامعة بالتواجد في الحرم الجامعي في هذه الحالة


وأضاف سعد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المُذاع على قناة "صدى البلد"، أنه اعتبارًا من غدٍ الإثنين، سيكون متاحًا للطلاب التسجيل لتلقي اللقاح عن طريق الجامعة التابعين لها، ومن ثم الحصول على اللقاح، موضحًا أنه في السابق كان الطلاب يحصلون على اللقاح من خلال مراكز الشباب بسبب توقف الدراسة، أما الآن فأصبح الأمر متاحًا في الجامعة.

وتابع المتحدث باسم مجلس الوزراء أن التاريخ الثاني في 15 نوفمبر 2021 حيث لن يتم السماح بدخول أي موظف حكومي لجهة عمله ما لم يكن حاصلًا على الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، مردفًا أنه لم يتبق إلا 123 ألف موظف لم يحصلوا على اللقاح من أصل 3 ملايين موظف.

وأردف نادر سعد أن التاريخ الثالث في 1 ديسمبر 2021 ستمتنع المنشآت الحكومية عن تقديم أية خدمات من أي نوع للمواطنين، ما لم يقدم المواطن شهادة تثبت حصوله على الجرعة الأولى للقاح.

وأوضح المتحدث باسم مجلس الوزراء أن الحصول على الشهادة الخاصة باللقاح أمر سهل وهو عن طريق التوجه لمقرات وزارة الصحة، أو عن طريق الموقع الإلكتروني للحصول على شهادة مميكنة.

وأكد نادر سعد أن الموظف الذي يفكر في عدم أخذ اللقاح والجلوس في المنزل، سيتعرض للعقوبات القانونية المختصة بالامتناع عن العمل، ويحال للشئون القانونية.