رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

فى اليوم العالمى للقضاء على الفقر.. كيف ساهمت «حياة كريمة» فى تغيير حياة الأسر الأكثر احتياجًا؟

ستوديو

قالت غادة البهنساوي، رئيس المركز الإعلامي لمؤسسة "حياة كريمة"، إن مشروع حياة كريمة استطاع أن يعيد رسم قرى الريف المصري من جديد.


حياة كريمة تستهدف 20 محافظة من محافظات الجمهورية

وأضافت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "اليوم" المُذاع على فضائية "دي إم سي" مساء اليوم الأحد، أن حياة كريمة تستهدف 20 محافظة من محافظات الجمهورية لتغيير حياة أكثر من 60 مليون مواطن، وهي نسبة أعلى من نصف سكان مصر.

 

وأوضح رئيس المركز الإعلامي لمؤسسة "حياة كريمة"، أن إجمالية مشروع تطوير الريف المصري 700 مليار جنيه، توزع على 4500 قرية، وهي أرقام غير مسبوقة في العالم كله، موضحة أن هذه التجربة نباهي بها الأمم في ملف القضاء على الفقر وحقوق الإنسان وملف تحسين حياة المواطنين.

 

وتابعت: "من مكتسبات حياة كريمة، تظافر جهود كل أجهزة الدولة بواقع 30 وزارة وهيئة تنفيذية معاونة للدولة، و23 جميعة أهلية، من أجل تحقيق تنمية شاملة للإنسان من تعليم وصحة وسكن كريم وتمكين اقتصادي".

 

ولفتت إلى أن حياة كريمة عقدت بروتوكول تعاون مع وزارة التضامن في يولويو 2021، لإطلاق مبادرة جديدة باسم "بالوعي مصر بتتغير للأفضل"، وكانت أول محافظة مستهدفة بني سويف، وهذا الأسبوع سيتم إطلاقها في محافظة المنيا.

 

وأشارت إلى أن أهم القضايا التي يتم استهدافها في المبادرة "الزيادة السكانية والزواج المبكر وتنمية الطفولة المبكرة والتمكين الاقتصادي للمرأة".