رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

للمرة الأولى منذ الجائحة.. الصلاة فى المسجد الحرام دون تباعد (فيديو)

ستوديو

دون تباعد فرض منذ قرابة العامين، وسط انتشار جائحة كورونا، أقام المُصلون والمُعتمرون الصلوات والشعائر في المسجد الحرام بمدينة مكة المكرمة اليوم الأحد، مع بدء تخفيف المملكة السعودية للإجراءات المرتبطة بمكافحة الوباء.

وعرضت فضائية "إكسترا نيوز" لقطات مصورة، من توافد أعداد كبيرة من المصلين والمعتمرين بعد الموافقة على تخفيف الإجراءات الاحترازية، وإلغاء التباعد الاجتماعي، والسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام، وأخذ التصاريح اللازمة من خلال استخدام تطبيق "اعتمرنا" أو "توكلنا" لأخذ مواعيد الصلاة أو لأداء مناسك العمرة.

وقررت السعودية السماح بإقامة الصلوات في المسجد الحرام والمسجد النبوي دون تباعد اجتماعي، مع اقتصار دخول الحرم والصلاة فيه على المحصنين من الفيروس.

فيروس كورونا وإخلاء الحرم المكى

وأغلقت السعودية المسجد في مارس عام 2020، ثم أعادت فتحه أمام الحجاج وسط إجراءات صارمة في يوليو، قبل أن تسمح بعدها بثلاثة أشهر لعموم المسلمين بالصلاة فيه بطاقة استيعابية محدودة وبتباعد أثناء الصلوات.

ويلتزم عموم العاملين بالمسجد الحرام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية والتقيد بجميع التعليمات والتوجيهات الصادرة من الجهات المعنية بمكافحة فيروس كورونا المستجد وإنفاذها، لضمان سلامة الجميع.