رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

خلال 48 ساعة.. مهرجان الجونة يتصدر التريند لتلك الأسباب

ستوديو
طباعة

تصدر مهرجان الجونة السينمائي 2021،  تريند جوجل للمرة الثانية على التوالي مع انطلاقة حفل افتتاح دورته الخامسة مساء أمس الخميس، بعد أن تصدر المرة الأولى مع اندلاع حريق بقاعة "البلازا" وهي قاعة المؤتمرات بمهرجان الجونة، وذلك قبل انطلاقه بـ24 ساعة.


وشهد حفل افتتاح مهرجان الجونة، حضورا واسعا من عدد كبير من النجوم في الوسط الفني وإطلالات أبهرت الجمهور ورواد السوشيال ميديا والتي جاء أبرزها في إطلالة الفنانة نجلاء بدر، والفنانة مايا دياب.

إطلالة نجلاء بدر

ظهر فستان نجلاء بدر في مهرجان الجونة السينمائي، بجرأة كبيرة، حيث كان باللون الأسود وظهر بشكل مكشوف للغاية من منطقة الصدر وبتصميم غريب تظهر به فنانة لأول مرة، مما جعلها تتصدر تريند مواقع التواصل الاجتماعي وتصبح حديث الجميع، وانهالت التعليقات على الإطلالة الجريئة بشكل كبير.

مايا دياب

خطفت الفنانة اللبنانية مايا دياب الأنظار خلال حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي الدولي، أمس، حيث ظهرت بفستان أحمر وحذاء باللون نفسه لتبدو في إطلالة براقة زادها جاذبية وضع مايا دياب لقبعة ضخمة باللون نفسه أيضا لتمازحها الفنانة دينا الشربيني بالوقوف إلى جوارها ووضع رأسها لالتقاط الصور معها وأيضا الفنان حسن أبوالروس والإعلامية إنجي على، حيث بلغ اتساع القبعة ما يقرب المتر ملتفة حول رأسها.

وعلقت الفنانة اللبنانية مايا دياب على مشاركتها في حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي ووضعها قبعة ضخمة ملفتة بأنها تكون سعيدة بمشاركتها في حدث فني بمصر وتابعت متحدثة إلى الإعلامية بوسي شلبي: «إن مديتش ده للجونة هديه لمين»، وواصلت: «دي بلدي وحياتي وجمهوري فيها».

مهرجان الجونة يتصدر بسبب حريق قاعة المؤتمرات

جدير بالذكر وقوع حريق ضخم في قاعة المؤتمرات، والمقرر أن تشهد افتتاح مهرجان الجونة قبل إنطلاقه بـ24 ساعة، وجرى الاستعانة بعربيات إطفاء في محاولة للسيطرة على الحريق.

وسيطرت مشاعر الانبهار على كل ضيوف المهرجان لما وجدوه من اختفاء أي مظاهر للحريق الذي نشب، والذي على إثره تصدر المهرجان تريند جوجل قبل انطلاقه ليعلن الأخوان نجيب وسميح ساويرس أن الحريق زاد من تحديات المهرجان، إلى جانب تحدي فيروس كورونا.

 

ظهور يسرا وباسل خياط في وصلة رقص على "إنساي"

ظهر عدد من نجوم مهرجان الجونة خلال رقصهم وغنائهم أغنية "إنساى" لمحمد رمضان وسعد لمجرد، على هامش حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائى، بدورته الخامسة، وكان من بينهم النجمات يسرا وهند صبرى وجومانا مراد وشذى حسون، والفنان باسل خياط، ونشرت الإعلامية بوسى شلبى الفيديو عبر حسابها بموقع "إنستجرام"، والذى ظهر به النجوم فى حالة انسجام كبيرة بعد الحفل الناجح.


مهرجان الجونة فى دورته الخامسة

يُشار إلى أن الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي تحمل اسم "سينما من أجل الإنسانية" وهو الشعار الذي يعبر عن توجه المهرجان في هذه الدورة فلقد حرصوا على الاهتمام بشئون المرأة واللاجئين، كما تعاون المهرجان مع عدة مؤسسات على رأسها اليونيسف.

 

وأقيم حفل افتتاح مهرجان الجونة في دورته الخامسة مساء الخميس، وشهد تكريم الفنان أحمد السقا ومنحه جائزة الإنجاز الإبداعي، عن مسيرته الفنية، ودوره الكبير في رفع مستوى أعمال الحركة في السينما المصرية.

 

كما شهد الحفل حضور كوكبة من نجوم الفن وصناعه، بينهم: يسرا، دينا الشربيني، منة شلبي، أروى جودة، محمد قبلاوي، ومن القائمين على المهرجان: نجيب ساويرس، سميح ساويرس، انتشال التميمي، بشرى، أمير رمسيس، عمر الحمامصي، عمرو منسي، أمل المصري.

 

واستطاعت إدارة المهرجان تجاوز أزمة الحريق الذى اندلع ظهر يوم الأربعاء، في ساحة مسرح البلازا الذى يقام عليه حفل الافتتاح، حيث أعاد عمال مدينة الجونة طلاء الواجهة المحترقة من قاعة المؤتمرات، بعد ساعات من الحريق، وتحولت قاعة المؤتمرات إلى خلية نحل للانتهاء من ترميم الأجزاء المحترقة، كي يكون المكان جاهز بالكامل لاستضافة حفل الافتتاح.

وانطلقت فعاليات الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائى، بحضور عدد كبير من الفنانين والإعلاميين، ليبدأ الحفل بكلمة اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر، الذى توجه خلالها بالشكر لجميع الحضور، والترحيب بوجودهم وقال: "فى بداية هذا المهرجان دعونا نتذكر هذا الرجل العصامى المهندس أنسى ساويرس، فلولا هذا الرجل ما كان لهذا الكيان وجود".

إرسل لصديق

التعليقات