رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«حضور سمير غانم وبنت أبوها».. لقطات إنسانية فى حفل افتتاح مهرجان الجونة

ستوديو

تحت شعار "سينما من أجل الإنسانية" عبر المهرجان في هذه الدورة عن الاهتمام بشئون المرأة واللاجئين، كما تعاون المهرجان مع عدة مؤسسات على رأسهم اليونيسف، وشهد حفل افتتاح مهرجان الجونة الكثير من الملامح الإنسانية، التي رصدت تحلي القائمين عليه وضيوفه بالجانب الإنساني والوفاء، وفي السطور التالية نرصد لكم أبرز تلك اللحظات:

الاحتفاء بـسمير غانم ودلال عبدالعزيز

شهدت فعاليات مهرجان الجونة السينمائي بدورته الخامسة، عرضًا مسرحيًا يجمع عددًا من شخصيات الراحل الفنان سمير غانم، حيث قامت إدارة المهرجان بعرض فيديو استعراضيًا لأعماله الفنية.

ظهر خلال العرض المسرحي، تجميعه لعدد من مشاهد الفنان الراحل سمير غانم أثناء غنائه بأعماله الفنية، كما ظهرت شخصية «سمورة» التي اشتهر بها الفنان الراحل.

كما أهدى الفنان أحمد السقا، جائزته في الإنجاز الإبداعي، للفنان سمير غانم وزوجته الفنانة دلال عبدالعزيز.

 

انتشال التميمي ينقذ بشرى من التعثر

 أنقذ انتشال التميمي مدير مهرجان الجونة السينمائي، الفنانة بشرى من السقوط،  وساعدها على إكمال سيرها وحضورها دون أي إحراج، حيث كان فستان بشرى ممزوجًا بخيط رفيع طويل، وقررالتميمي قطع ذلك الخيط حتى لا تتعثر في السير على ريد كاربت المهرجان وألا يفسد من إطلالتها.

 

صلح محمد رمضان وبشرى

أهدت الفنانة بشرى، رئيس العمليات والمؤسس المشارك لمهرجان الجونة السينمائي الدولي، باقة ورد للفنان محمد رمضان، معلنة انتهاء الخلاف بينهما على خشبة مسرح حفل افتتاح المهرجان، ليعقب رمضان على مفاجأة بشرى، قائلًا: "الصلح خير"، وقبّلها على وجهها.

 

"بنت أبوها".. شنطة مها الصغير

ظهرت الإعلامية مها الصغير خلال حفل افتتاح الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي، حاملة حقيبة مكتوبًا عليها عبارة بنت أبوها، في لفتة تحمل الوفاء والحب لوالدها الذي تغيب لأول مرة عن دورات مهرجات الجونة.

والجدير بالذكر أن السقا زوج مها الصغير حصل على جائزة الإنجاز الإبداعي خلال حفل افتتاح الدورة الخامسة من المهرجان، التي سلمتها له الفنانة هند صبري.

 


مهرجان الجونة فى دورته الخامسة

يشار أن الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي تحمل اسم "سينما من أجل الإنسانية" وهو الشعار الذي يعبر عن توجه المهرجان في هذه الدورة فلقد حرصوا على الاهتمام بشئون المرأة واللاجئين، كما تعاون المهرجان مع عدة مؤسسات على رأسهم اليونيسف.

وأقيم حفل افتتاح مهرجان الجونة في دورته الخامسة مساء الخميس، وشهد تكريم الفنان أحمد السقا ومنحه جائزة الإنجاز الإبداعي، عن مسيرته الفنية، ودوره الكبير في رفع مستوى أعمال الحركة في السينما المصرية.

كما شهد الحفل حضور كوكبة من نجوم الفن وصناعه، بينهم: يسرا، دينا الشربيني، منة شلبي، أروى جودة، محمد قبلاوي، ومن القائمين على المهرجان: نجيب ساويرس، سميح ساويرس، انتشال التميمي، بشرى، أمير رمسيس، عمر الحمامصي، عمرو منسي، أمل المصري.

واستطاعت إدارة المهرجان تجاوز أزمة الحريق الذى اندلع ظهر يوم الأربعاء، في ساحة مسرح البلازا الذى يقام عليه حفل الافتتاح، حيث أعاد عمال مدينة الجونة طلاء الواجهة المحترقة من قاعة المؤتمرات، بعد ساعات من الحريق، وتحولت قاعة المؤتمرات إلى خلية نحل للانتهاء من ترميم الأجزاء المحترقة، كي يكون المكان جاهز بالكامل لاستضافة حفل الافتتاح.