رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«سقوط لبلبة ومناديل السقا وفستان نجلاء بدر».. مشاهد برزت فى افتتاح مهرجان الجونة

ستوديو

مهرجان الجونة، كعادته كل دورة، يستطيع أن يشغل مواقع التواصل الاجتماعي، ويشغل بال النقاد والمتابعين، فانطلقت بالأمس، الدورة الخامسة لـ مهرجان الجونة السينمائي، لعام 2021، وانطلقت معه اللقطات التي أثارت الجدل وشغلت رواد مواقع التواصل الاجتماعي، نبرزها لكم من خلال التقرير التالي:

 

سقوط لبلبة

سقطت النجمة لبلبة على خشبة مسرح حفل افتتاح الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائى الذى تقدمه المذيعة ناردين فرج، وذلك بعد حديثها عن النجم سمير غانم، وذلك قبل عرض فيلم قصيرعن النجم الكوميدى الراحل.

وقالت لبلبة: "يشرفنى إن النهاردة أتكلم عن عشرة عمر واشتغلت معاه سبعة أفلام وممكن أكتر، كانت كلها فرح وبهجة للناس، هو صانع السعادة وعمل كوميديا خاصة بيه هو بس، سواء مشيته وأدائه وتلقائيته، النهاردة بنقوله بنحبك وهتفضل جوة قلبنا".

 

مناديل على وجه أحمد السقا

تعرض الفنان أحمد السقا، لموقف محرج خلال إلقائه الكلمة، أثناء استلامه جائزة تكريمه من مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، وذلك لأنه أثناء حديثه، تعرق وجهه، فقامت المذيعة ناردين فرج بمسح وجهه بمناديل ورقية، مما دفع البعض كزوجته مها الصغير، تشير للفنانة هند صبري لتزيل آثار المنديل على وجهه، ولكنها لم تفهم الاشارات، ليصعد الفنان شريف منير على خشبة المسرح وإزالة بقايا المناديل التي سقطت على بدلة “السقا”، وبعد ذلك احتضنه.

 

محمد رمضان

أثار ظهور محمد رمضان، جدلًا واسعًا، في أكثر من موضع، وذلك بعدما أطل على الجمهور، عند وصوله للحفل، مرتديًا  بدلة ذهبية اللون، تتشابه مع سيارته، والتي وصل بها إلي الريد كاربت لمهرجان الجونة السينمائي.

كما أثارت لقطة البوكيه التي أعطته الفنانة بشرى له، في إشارة منها لإنهاء خلافهما القديم، ليعطيها قبلة ويرد عليها الصلح خير.

 

إطلالة نجلاء بدر

أثارت إطلالة الفنانة نجلاء بدر، الجدل بمواقع التواصل الاجتماعي، وتصدرت بعد ظهورها تريند جوجل، حيث خطفت الأنظار بفستانها الجرئ فجاءت منطقة البطن مكشوفة والصدر على شكل شبك العنكبوت.

 

قبلة آسر ياسين لزوجته

وعلى طريقة الفنان أحمد الفيشاوي، ظهر الفنان آسر ياسين، وهو يقبل زوجته، على السجادة الحمراء، في فعاليات افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، في دورته الخامسة، مما جعل البعض يربط بين آسر ياسين والفنان أحمد الفيشاوي الذي كان يحرص على تقبيل زوجته في دورات مهرجان الجونة السابقة.


مهرجان الجونة في دورته الخامسة

يشار إلى أن الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي تحمل اسم "سينما من أجل الإنسانية" وهو الشعار الذي يعبر عن توجه المهرجان في هذه الدورة، فلقد حرصوا على الاهتمام بشئون المرأة واللاجئين، كما تعاون المهرجان مع عدة مؤسسات على رأسها اليونيسف.

 

وتواجد فى حفل الافتتاح المهندس حسام صالح المدير التنفيذى للمتحدة للخدمات الاعلامية، المهندس نجيب ساويرس، المهندس سميح ساويرس، بشرى وزوجها، المخرج أمير رمسيس، انتشال التميمى، عمرو منسى، أمل المصرى المنسق العام لمهرجان الجونة، أحمد السقا وزوجته مها الصغير وابنه ياسين وابنته نادية، ويسرا،صبا مبارك، شيرين رضا، نجلاء بدر وزوجها.

وحضر أيضا خالد سليم وزوجته خيرية على، ريهام عبدالغفور، ندا موسى، أحمد مجدى، جالا هشام، أسماء جلال، المخرجة ايناس الدغيدى، أشرف زكى وزوجته روجينا، منى زكى، منة  شلبى، الفنان اللبنانى مسارى، درة، شريف منير، مى سليم، ميس حمدان، جمال سليمان، لبلبة، باسل الخياط، آسر ياسين وزوجته، ياسمين صبرى، محمد فراج وزوجته بسنت شوقى، ليلى علوى.

ومن النجوم الذين حضروا الحفل مايا دياب، محمد رمضان، الهام شاهين، سمية الخشاب، نسرين طافش، تارا عماد، ناهد السباعى، دارين حداد، رانيا يوسف، أروى جودة، لجين عمران، والمذيعة ناردين فرج، المخرج أحمد شفيق، هبة السيسى، نادين نجيم، مايان السيد، حسن أبو الرووس، أمينة خليل، أشرف عبد الباقى وزوجته، بسمة، سارة عبد الرحمن، هالة صدقى، الاعلامية لميس الحديدى، انجى كيوان، ريهام حجاج، اسماء جلال، داليا البحيرى وزوجها، هنا شيحة، هند صبرى، دانا حمدان.

المهرجان تنقل فعالياته قناة on كشريك إعلامي، ويشارك في لجنة تحكيمه الفنانة المرشحة لجائزة الإيمي منة شلبي في لجنة تحكيم الأفلام الروائية الطويلة، والمخرجان كاملة أبو ذكري وتامر عشري في لجنة تحكيم الافلام القصيرة، فيما تشارك الفنانة أروى جودة في عضوية لجنة تحكيم جائزة نجمة الجونة الخضراء، والتي استحدثها المهرجان هذا العام وهي الجائزة التي ستمنح للأفلام المعنية بالبيئة، وستختار لجنة التحكيم من الأفلام المشاركة في جميع الأقسام التي تعرف أو ترفع الوعي بقضايا البيئة أو علومها أو الحياة البرية، إضافة إلى الأفلام المعنية بالاستدامة البيئية وأهميتها.