رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الباز يكشف سبب غلاء أسعار المنتجات الفترة الأخيرة

الدكتور محمد الباز
الدكتور محمد الباز
طباعة

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن الفترة الأخيرة شهدت شكوى الناس من ارتفاع الأسعار، مشيرًا إلى أن خبراء الاقتصاد يتوقعون أيضًا مشكلات اقتصادية كبيرة الفترة المقبلة بسبب فترة كورونا.


وأضاف الباز، خلال برنامجه "مش حسبة برمة" المُذاع على راديو "نغم إف إم"، أن هناك عمليات تسخين للناس على السوشيال ميديا، واتهامات للحكومة المصرية بأنها السبب في الغلاء.


وأكد محمد الباز، أن غلاء الأسعار بالبحث وجدنا أن هناك أكثر من سبب أدى إلى حدوثه، متابعًا: "السبب الأول أن عدد السائحين في الصيف ارتفع إلى 4.4 مليون سائح، وهذا العدد أدى إلى زيادة طلب الفنادق لمنتجات مثل اللحوم والدواجن لسد حاجة السائحين، بالإضافة إلى زيادة الطلب على الخضروات والفاكهة، وبالتالي ارتفعت أسعار تلك المنتجات".


وواصل: "السبب التاني ارتفاع معدل الطلب اليومي على المنتجات بغرض التخزين نظرًا لبدء العام الدراسي، وارتفاع استهلاك الأسر المصرية، مثل البيض، أغلب الأسر اشترت كميات كبيرة لاستخدامها في وجبات أبنائها، وبالتالي الطلب زاد على البيض وارتفع سعره".


وأردف: "السبب الثالث هو ارتفاع درجة الحرارة، وهذا أثر على الإنتاج الزراعي والحيواني، وزادت نسبة فاقد كبير في الدواجن، وبالتالي ارتفعت الأسعار".

إرسل لصديق

التعليقات