رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير التنفيذي
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أمين الفتوى بـ"الإفتاء": الاحتفال بالمولد النبوى تعبير عن الهوية المصرية

ستوديو

قال الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إن المصريين لديهم حالة من حالات العشق لسيدنا النبي محمد، صلى الله عليه وسلم.

سبب احتفال المصريين بالمولد النبوي 

وأضاف الورداني، خلال حواره ببرنامج "الحقيقة" المذاع عبر فضائية extra news، الذي تقدمه الإعلامية آية عبدالرحمن، أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف جزء من التعبير عن الهوية المصرية الخالصة، معقبًا: "فرحة المصريين بالمولد النبوي الشريف أكبر من فرحتهم بالعيد".

وأوضح أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن المصريين يعتبرون الاحتفال بالمولد النبوي الشريف تجديدًا لحياتهم وتجديدًا لعلاقتهم بالله سبحانه وتعالى، مشيرًا إلى أن النبي محمد، صلى الله عليه وسلم، كان يحتفل بمولده بالصيام فيه.

وأشار إلى أن الكثيرين يظنون أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هي عادة فاطمية وهذا غير صحيح، مؤكدًا أن المصريين لديهم مقومات من أقوى المقومات المجتمعية الثقافية، كما أن لديهم ما يسمى العشق والتشرب للتنوع الثقافي، لافتًا إلى أن حب المصريين لحلوى المولد جاء من حب الرسول محمد أكل الحلو البارد لأنه يحب الهدوء والسكينة ولا يحب الأذى، ولذلك جاء احتفال المصريين بالمولد النبوي بشيء يحبه النبي.