رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بعد كشف ملابسات الحريق.. مهرجان الجونة يتصدر التريند قبل انطلاقه

ستوديو

مهرجان الجونة يتصدر بين الأعلى في مؤشرات البحث جوجل، بعدما أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي الأربعاء، عن التحقيق في حريق مركز المؤتمرات المقرر أن يشهد حفل افتتاح الدورة الخامسة من المهرجان.


وكشفت إدارة المهرجان في بيان صحفي، السيطرة على الحريق المحدود مع الاشتباه في حدوث ماس كهربائي تسبب في نشوب الحريق، مشيرة إلى أن الحريق أدى إلى التهام جزء صغير من القاعة المعدة لاستقبال فعاليات افتتاح المهرجان.


وتابعت: "فور حدوث الحريق، تواصلت إدارة المهرجان مع قوات الحماية المدنية، التي دفعت بعربات الإطفاء بالتعاون مع أجهزة الإطفاء بمشروع الجونة للسيطرة على الحريق".


وعن المؤتمر الصحفي لمهرجان الجونة، الذي كان من المقرر له انعقاده اليوم، تم التأكيد على عدم التغيير في موعده  المقرر اليوم الساعة 4 مساءً.


وتابعت إدارة مهرجان الجونة السينمائي في بيانها الموجه للصحفيين من حضور المؤتمر الصحفي المقرر عقده عصر اليوم: «نؤكد على جميع السادة الزملاء أن المكان الذي سوف ينعقد به المؤتمر الصحفي ليس له علاقة بمكان الحريق».


وكانت قوات الإطفاء المدني قد سيطرت على حريق كبير شب بالقرب من مكان انعقاد حفل افتتاح الدورة الخامسة لمهرجان الجونة السينمائي الدولي قبل قليل.


ووصلت سيارات الإطفاء والإسعاف إلى مكان الحريق وحاولت السيطرة على ألسنة النيران، حيث غطى الدخان الكثيف سماء المنطقة.

 

إصابات حريق قاعة مهرجان الجونة

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن إصابة ١٤ شخصًا باختناقات في الحريق، وقال الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان المصرية، إنه فور اندلاع الحريق تم الدفع بـ٢٠ سيارة إسعاف مجهزة للموقع، لافتًا إلى نقل ٨ حالات إلى مستشفى الجونة وهي الأقرب لموقع الحادث.

وقدمت الفرق الإسعافية والعيادات المتنقلة الخدمة الطبية لـ ٦ حالات بموقع الحريق، كانوا يعانون من اختناقات وإغماءات، وتماثلوا للشفاء وغادروا.