رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«حكاية عفشة جداً»... الباز يعلق على واقعة إلقاء لقاحات كورونا فى ترعة بالمنيا

الدكتور محمد الباز
الدكتور محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن هناك شيئا غامضا في واقعة إلقاء اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا في ترعه بمحافظة المنيا.

الباز: النيابة ما زالت تحقق في واقعه إلقاء لقاحات كورونا في ترعة بالمنيا

وكشف الباز، خلال "البساط أحمدي" في بث مباشر عبر صفحته على "فيسبوك"، عن حقيقة الواقعة من خلال البيان الرسمي لمكتب النائب العام، والذي أكد أنه تم استلامها من قبل صيدلي تابع للمحافظة من خلال جواب تفويض رسمي ليتم تسليمها لمراكز التخزين.

وتابع أن الصيدلي قام باستلام اللقاحات وإرسالها مع سائق السيارة لتسليمها لأمين المخازن، الذي تسلم العبوات بدون مراجعة الأوراق الخاصة بذلك، قائلاً: "خدهم بالبركة كدا"، ليفاجأ الأهالي بحوالي 14 ألف أمبول ملقاة على شاطئ الترعة بالمنيا.

وأكد أن النيابة استقرت على أن هؤلاء الثلاثة "الصيدلي والسائق وأمين المخزن" هم المسئولون عن الواقعة، وعند مواجهتهم اكتشفت النيابة روايتين، أولاهما أن هناك تشكيلا مسلحا قام بإيقاف السائق وأخذ جزءا من اللقاحات وألقاه في الترعة، والثانية، أن السائق عند عودته وقف ليستجم على أحد المقاهي، ليقوم البعض بسرقة جزء من اللقاحات.

ولفت إلى أن النيابة ما زالت تحقق في الواقعة من خلال متابعة دقيقة لهواتف الأشخاص المشتبه فيهم، موضحاً أن الراوية الأولي تشير إلى وجود مخطط إخواني لحرمان 14 ألف مواطن من لقاح كورونا، قائلاً "ودي حكاية عفشة جداً".