رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

دراسة: الإمارات بين أفضل 4 وجهات عالمية للعيش والعمل

ستوديو

صعدت دولة الإمارات 10 مراتب لتحتل المرتبة الرابعة كأفضل وجهة عالمية للعيش والعمل وفقاً لنتائج النسخة الرابعة عشر من تقرير HSBC Expat Explorer السنوي – وهو عبارة عن دراسة استقصائية عالمية لآراء أكثر من 20 ألف شخص يعيشون ويعملون خارج بلدانهم الأصلية.

ويشعر الغالبية العظمى من المغتربين الذين شملهم الاستطلاع في الإمارات 82% بالتفاؤل بأن الحياة ستكون أكثر استقراراً وطبيعية من جديد خلال الأشهر الـ12 المقبلة على الرغم من الجائحة العالمية، وفقاً لبيان صحفي.

ويعتبر هذه النسبة أعلى بكثير من المتوسط ​​العالمي البالغ 35%، كما أن 53% من المشاركين في دولة الإمارات يتوقعون أيضاً زيادة في دخلهم وتحقيق توازن أفضل بين العمل والحياة الشخصية 57 بالمائة.

ويأتي نشر هذه النتائج في نفس العام الذي يحتفل فيه بنك HSBC بمرور 75 عاماً على بدء ممارسته لأنشطة أعماله في دولة الإمارات وبالتزامن مع احتفالات دولة الإمارات باليوبيل الذهبي لتأسيسها.

وقال عبدالفتاح شرف، الرئيس التنفيذي لبنك HSBC الإمارات ورئيس إدارة الأعمال الدولية: «كون دولة الإمارات من بين أفضل خمسة وجهات للعيش والعمل على المستوى العالمي يعتبر أمر ملهم ومؤشر واضح على الإمكانات الهائلة التي تحرك اقتصاد الدولة».