رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نسرين بغدادى تكشف أساليب دعم القيادة السياسية لحقوق المرأة

ستوديو

قالت الدكتورة نسرين بغدادي، عضو المجلس القومي للمرأة، إن فرصة الفتيات في هذه المرحلة من خلال الإرادة السياسية الداعمة لحقوق المرأة هي فرصة كبيرة جدًا حتى تتمكن من القبض على هذه الفرصة، وأن تحاول التغيير من واقعها.


عضو بالقومي للمرأة تكشف أساليب دعم القيادة السياسية لحقوق المرأة 

وأضافت بغدادي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج الحقيقة المذاع عبر فضائية extra news، الذي تقدمه الإعلامية آيه عبدالرحمن، أنه من الممكن أن تكون الثقافة المجتمعية هي التي تفرض على الفتاة هذه القيود.


وأوضحت أن الفرص المتاحة الآن مثل المشروع الخاص بتنمية القرية المصرية والاهتمام بالفتاة الريفية وتعليمها وسد الفجوات الرقمية ما بين التعليم والتمكين التكنولوجي للفتيات، هي خطى ثابتة لمصر نحو التمكين العام للسيدات ومن خلال الاستراتيجية التي تم إطلاقها.


وتابعت: "نحن دائمًا وأبدًا نبني على ما فات، ونحن الآن في إطار إصدار العديد من التشريعات الداعمة للفتاة المصرية، سواء في إطار التحرش أو مكافحة ختان الإناث أو مكافحة الممارسات الضارة من زواج الأطفال والزواج المبكر وأيضًا من خلال تمكينها من التعليم".


وبينت أنه خلال جائحة كورونا كانت هناك فجوة كبيرة ما بين تعليم الفتيات والفتيان، لافتة إلى أن الفرصة في إطار التعليم عن بعد لم يكن يتم الاهتمام بشكل كبير بتعليم الفتيات.


ولفتت إلى أن الرجوع إلى المدارس سيعطي فرصة أكبر لتواجد الفتيات في الإطار النظامي للتعليم والحصول على فرصة أكبر في التعليم.