رئيس مجلس التحرير
د.محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الإمارات تدين محاولة اغتيال محافظ عدن ووزير الزراعة باليمن

ستوديو
طباعة

أدانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الذي استهدف موكب وزير الزراعة اللواء سالم السقطري، وأحمد لملسمحافظ عدن في اليمن، حسبما أفادت قناة "العربية".

ونجا لملس والسقطري، من هجوم إرهابي استهدف موكبهما في مديرية التواهي جنوب مدينة عدن بسيارة مفخخة وضعت في الطريق الذي يسلكه من مقر عمله إلى منزله، فيما قتل خمسة من المرافقين وجرح 5 آخرون.

وذكرت مصادر أمنية أنّ عبوة ناسفة زرعت في سيارة أوقفت على جانب الطريق وعلى مسافة قريبة من روضة أطفال، تمّ تفجيرها عند اقتراب موكب محافظ عدن برفقة وزير الزراعة والثروة السمكية، ما أدى لمقتل خمسة من مرافقيهما، بينهم إعلاميان، وإصابة خمسة آخرين، إذ احترقت السيارة المفخخة بشكل كامل، فيما تم نقل الضحايا إلى مستشفى باصهيب العسكري.

ووفق المصادر، فإنّ من بين القتلى قائد حراسة المحافظ صدام الخليفي، والمرافق الشخصي للمحافظ أسامة سالم حامد لملس، وجندي آخر، والسكرتير الصحافي للمحافظ، أحمد أبو صالح، والمصور طارق مصطفى.

ومن جهته، اطمأن رئيس الوزراء، معين عبد الملك، على سلامة السقطري ولملس، عقب محاولة الاغتيال. واستمع عبد الملك لتقرير أولي حول ملابسات العملية، وما نجم عنها من خسائر بشرية ومادية، موجّهاً الجهات المختصة بإجراء تحقيق عاجل حول ملابسات التفجير الإرهابي.

إرسل لصديق

التعليقات