رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«عدم الحركة وفيروس سى».. أزمات صحية مرت بـ خالد الصاوى خلال رحلته الفنية

ستوديو

أثارت صورة للفنان خالد الصاوي، على  كرسي متحرك، جدل رواد مواقع التواصل، واللافت في الأمر أن هذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها لوعكات صحية.


 ونبرز لكم في السطور التالية أبرز الأزمات الصحية التي مر بها الفنان خالد الصاوي.

 

"قلقتكم بلا داعي".. حقيقة مرض الصاوي الأخير

كشف خالد الصاوي، تفاصيل أزمته الصحية بعد تعرضه لوعكة صحية مفاجئة تسببت في جلوسه على كرسي متحرك، وكتب منشورًا عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"،  أمس الأحد، قائلاً: "بقالي ساعتين مثلا ما بين رغبتي أصلح ما فكسته بلا قصد/ مسقط عشان واخد مسكنات لحد التشبع، وفي قمة التأثر لكم الاهتمام والصدق بحب ناس تربطنا أميز وأروش وأعمق صلة".

وأضاف: "ناس بتبعتلي وببعتلها أحلى حتة بريئة رقيقة وراقية شبه براءة الجامعة بس بلا عواقب كالطرد والرفد وباقي لدور سبتمبر، والحقوا كريم حينتحر عشان بيري حتتجوز.. تاني؟".

وتابع: "باختصار عندي التهاب في عصب رجلي اليمين، مزعج بس مش خطر، وخلال 3 أيام يعود الشقي بقى بأمرالله، ولما قعدت عالكرسي لأن المسافة كبيرة طلبت معايا فوتو، ولما شفت الصورة حسيت بشيء، بس استعجلت أو افتكست أو المسكنات لعبت الدنيئة فقلقتكم بلا داعي، سوري جدًا أهم شيء إن اللي بيننا كل مرة يثبت أصالته، أحبكم أكثر مما تتسع العبارة".

 

الإصابة بـ"فيروس سي"

في مارس  الماضي، أكد النجم خالد الصاوى أن والده هو أول شخص أخبره بإصابته بـ"فيروس سى"، مشيراً إلى أنه طلب منه أن يخفي الخبر عن والدته وأخته، لأنه كان يعلم أن والدته إذا علمت الخبر ستتعب وأخته ستنهار، موضحاً أنه أخفى الخبر عنهما لمدة عام كامل لأنه كان يريد أن يعرف كل الأمور عن هذا المرض وكيفية مواجهته.

وأوضح الصاوى، خلال لقائه في برنامج "السيرة" الذى تقدمه الإعلامية وفاء الكيلانى على قناة DMC، أنه اكتشف إصابته بفيروس سى بالصدفة، وقال: "كنت بعمل تحاليل علشان نظام دايت وأخس لأنى كنت مرشح لفيلم "عمارة يعقوبيان"، ومكنتش عرفت لسه حدود المرض هل هو معد أم لا، ووقتها كنت على علاقة بواحدة وطلبت منها تبعد عنى".

وكشف الصاوى عن أنه أخفى خبر مرضه أيضاً على المنتجين وزملائه في الوسط الفن، لأنه لم يكن قد ثبت أقدامه في التمثيل، موضحا: "كان اسمي ما زال بالقلم الرصاص في التمثيل وخفت ما اشتغلش، وأنا من النوع اللى كنت بتكسف أطلب شغل، إنما دلوقتى بقيت بطلب شغل عادى لأنى بقيت على أرض صلبة في الشغل، لو ما اشتغلتش مع فلان هشتغل مع غيره، ووقت المرض مكنش معايا فلوس ومحتاج مصاريف للعلاج".

وأكد خالد الصاوي أنه لم يقم بأي تنازلات في فترة المرض من أجل جمع الأموال والعلاج، وقال: "الحمد لله كانت صحتى جيدة، وعندما تخطيت صدمة معرفة المرض، دخلت في تحدٍ معه وقتل (هو مش أنت دخلت جسمى يبقى مش هتطلع منه وأنا هموتك وأخلص عليك)، الحقيقة القدر كان له رأى في هذا الوقت، لأنى عملت مسرحية اسمها (اللعب في الدماغ) وحققت نجاحاً جيداً".

 

"تأخر الإنجاب"

 كشف الفنان خالد الصاوي، خلال ندوة تكريمه ضمن فعاليات الدورة الـ37 من مهرجان الإسكندرية السينمائي لدور البحر المتوسط، أنه لم يتقبل فكرة العجز.

وقال "الصاوي"، خلال استضافته ببرنامج "معكم" الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي، إنه لا يتقبل فكرة العجز في حياته، حيث سيصاب بالجنون عند وصوله لهذه المرحلة العمرية، قائلا إن الرجل يتغير بعد الزواج والإنجاب، ولكن الله لم يرزقه بأطفال بعد زواجه، ولذلك فهو يعيش حياته بطبيعته.

وقد تطرق "الصاوي"، لنقطة الإنجاب قائلا: "إن سبب عدم إنجابه هو خوفه من الآثار الجانبية لعلاج فيروس سي الذي أصيب به".

 

"مرض منعه من الكلام"

أصيب الفنان خالد الصاوي، بوعكة صحية، في  فبراير 2019، حيث كشف عن أنه يعاني من صعوبة في التحدث، لافتًا إلى أن الأطباء منعوه من التحدث، بسبب شعوره بألم شديد في الأحبال الصوتية.

وكتب الصاوى، على صفحته بـ"تويتر": "صباح الخيرات عالأحباب، أحن إليكم كلما تساقطت الأقنعة وتأكدت من أصالة علاقتنا عكس عبدة المصالح المتنكرين في الصداقة والبيزنس والمنصب".

وتابع الصاوي: "صوتي تعبان جدا وممنوع من الكلام أسبوعين عالأقل، راسلوني مؤقتا ولا تعتمدوا على المكالمة الصوتية، بس ممكن طبعا تبعت رسالة صوتية لأن صوتي تعبان مش وداني".