رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

قبل سهير رمزى.. نجوم أصيبوا بمرض البهاق تعرف عليهم

ستوديو

حالة من الجدل أثيرت عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي بعد انتشار صورة للفنانة سهير رمزي، كشفت عن إصابتها بمرض البهاق.

وعلى الرغم من عدم حديثها عن ذلك إلا أن علامات البهاق ظهرت واضحة على صدرها وكف يديها، وهو الذي حرصت على إخفائه خلال لقائها في برنامج السيرة بارتداء ملابس مغلقة لرقبتها.

نجوم أصيبوا بمرض البهاق قبل سهير رمزي:

رامي جمال

أعلن الفنان رامي جمال، عن إصابته بالبهاق العام الماضي وبسبب الضغوط النفسية التي تعرض لها فكر في اعتزال الفن وصرح بأن كثيرًا من المحيطين به طلبوا منه ذلك حتى لا يشوه صورته في أعين جمهوره، الأمر الذي اضطره إلى الاعتماد على المكياج لوقت طويل لإخفاء مشكلة التصبغات الجلدية للبهاق، ولكنه قرر الإعلان عن مرضه، وقال إنه واجه الكثير من الدعم من قبل زملائه في الوسط الفني، والمتابعين، الذين أشاروا إلى أن المرض أمر لا دخل للإنسان فيه.

لجين صلاح

هي عارضة مصرية، وتعتبر هي الفتاة التي استوحى مسلسل "إلا أنا لازم أعيش" فكرته من قصة حياتها، إذ تعرضت كذلك لجين للتنمر منذ إصابتها بالمرض، إلا أنها الآن أصبحت اسم وجهة إعلانية مميزة للكثير من الماركات، ولها العديد من المتابعين على موقع التواصل إنستجرام، يدعمونها.

بيج كريز كاليكو

هو مغني راب أمريكي، استطاع هو الآخر أن يستخدم المرض في صالحه، ففي عام 2008 أطلق ألبوما باسم "Vitligo" والذي يعني "بهاق"، يحكي عن معاناته مع المرض، وليدعم أي شخص تعرض للتنمر أو الإحراج أو أي مشاكل نفسية أخرى بسبب المرض، وحقق الألبوم آنذاك نجاحًا كبيرًا، وحصد الكثير من الجوائز.

جون هام

هو ممثل أمريكي شهير، اكتسب شهرة واسعة للعبه دور دون دريبر في المسلسل الدرامي Mad Men، كما فاز بجائزة جولدن جلوب و10 ترشيحات لجائزة إيمي، اكتشف جون إصابته بالمرض خلال تصويره المسلسل، بعد تعرضه لبعض الضغوطات والتوتر أثناء تمثيل الدور، واستطاع خبراء المكياج تغطية البقع بالمكياج، قبل أن يكتشف أنه أصيب بالبهاق.

ويني هارلو

حصدت عارضة الأزياء الكندية ويني هارلو، شهرة عالمية واسعة بسبب لون بشرتها المميز، حيث إنها أصيبت بمرض البهاق في عمر الرابعة، وهو مرض جلدي غير قابل للشفاء، ويسبب ظهور بقع عديمة اللون على الجسم.

برينان رايس

أصيبت عارضة الأزياء الأمريكية برينان رايس، بمرض البهاق، ما جعلها في البداية تستخدم مستحضرات التجميل لمدة 10 سنوات، لكنها بعد ذلك قررت مواجه جمهورها الخروج بلا مكياج في محاولة لإلهام النساء الأخريات للاهتمام ببشرتهم.

مايكل جاكسون

واجه الفنان الراحل مايكل جاكسون كثيرًا من الشائعات منها أنه كره لون جلده الأسمر فغيره للأبيض، لكن الحقيقة أن مايكل كان مصابًا بالبهاق منذ صغره.

إيكي ديو

أصيب عارض الأزياء التنزاني إيكي ديو الذي لقب بأفضل عارض أزياء تنزاني خلال أسبوع الموضة السواحيلي في شرق ووسط إفريقيا العام الماضي، بمرض البهاق ولكن ذلك لم يوقفه عن نجاحه، فخطف الأضواء ونال إعجاب الكثيرين حول العالم.

كما توجت في زيمبابوي أول فائزة بمسابقة ملكة جمال مرضى البهاق العام الماضي، التي ترمي إلى التصدي للوصمة التي يواجها الأشخاص المصابون بهذا المرض النادر.