رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بـ«علم فرنسى وكوميكسات».. طرائف أول أيام الدراسة على طريقة المصريين

ستوديو

بدأت الدراسة في بعض محافظات الجمهورية، أمس السبت 9 أكتوبر، ليكون اليوم الأحد هو أول يوم دراسي في باقي المدارس على مستوى الجمهورية.


واللافت في الأمر أنه مع هذه الانطلاقة واجهتنا طرائف غريبة نرصدها من خلال السطور التالية:

- رفع علم فرنسا بدمياط والوزارة تكشف الحقيقة

في واقعة كارثية، رفع طلاب أحد المدارس بدمياط العلم الفرنسي بدلا من العلم المصري في أول يوم دراسي خلال الطابور الصباحي وسط غضب كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي وتحقيقات كبرى من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي وصلت إلى نتيجة كارثية.

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فتح تحقيق موسع عن الواقع بشكل سريع وفوري، وذلك بعد انتشار الصورة بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وبينت التحقيقات أن الواقعة بإحدى مدارس محافظة دمياط.

وأسفرت تحقيقات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى نتيجة كارثية، وهي أن العلم الفرنسي المرفوع تم تصنيعه يدويا داخل المدرسة على أنه العلم المصري، لتقدم إدارة المدرسة اعتذارًا للوزارة، مؤكدة أن الخطأ غير مقصود ولن يتكرر مرة ثانية.

 

- وجود صور ساخرة وكوميكسات بالكتاب المدرسي للصف الثالت الثانوي

انتشر في بعض صفحات التواصل الاجتماعي، أنباء حول وجود صور ساخرة و"كوميكس" بالكتاب المدرسي المطبوع لمنهج الأحياء الجديد الخاص بالصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي 2021-2022.

وتواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لوجود صور ساخرة و"كوميكس" بالكتاب المدرسي المطبوع لمنهج الأحياء الجديد الخاص بالصف الثالث الثانوي العام للعام الدراسي 2021-2022، وأن الصور المتداولة مفبركة، وغير واردة بأي من الكتب المدرسية لأي من الصفوف الدراسية، مُوضحةً أنه لا يوجد أي منهج جديد للمواد الدراسية للصف الثالث الثانوي العام، وأن منهج الأحياء كما هو كالعام السابق، دون أي تغييرات أو إضافات جديدة، مُشددةً على أن جميع مناهج المرحلة الثانوية العامة لا تتم طباعتها، وإنما تتم إتاحتها إلكترونياً على بنك المعرفة المصري.

 

- "اكتبلي الواجب عشان أروح".. بكاء الطفل بالدقهلية

وأثار بكاء طفل بمحافظة الدقهلية بمدرسة منية سندوب للتعليم الأساسى في أول يوم دراسي في العام الدراسي الجديد دهشة وكوميديا من رواد مواقع التواصل الجميع والمتابعين، فكرنا بالتلميذ صاحب كوميكس "عاوز أنام وديني البيت يا حاجة هنام ربع ساعة بس".

وأثناء زيارة محافظ الدقهلية، مدرسة منية سندوب للتعليم الأساسي وجد الطفل باكيا، مما أثار تعاطف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وسأل المحافظ التلميذ عن سبب بكائه، فأجابه قائلا: "عاوز بابا، عاوز أرجع البيت ثم طلب التلميذ من المعلمة أن تكتب له الواجب "علشان يروح"، فردت المعلمة عليه "أنا اتصلت على بابا علشان يجي يأخدك".

سأل المحافظ عن اسم الطفل، وتعجب من بكائه، قائلا له "شايف كل زمايلك ولا واحد فيهم بيعيط"، ثم طلب أحد الحضور التلاميذ بأن يصفقوا لزميلهم فاستجابوا له، وجلس بعدها التلميذ في الفصل ليستكمل اليوم الدراسي.