رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التعليم العالى تكشف عن فرصة أخيرة لتلقى الطلاب لقاح كورونا (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور عادل عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن الوزارة منحت فرصة للجامعات والمعاهد لإنهاء إجراءات الطلاب الجدد ومنح فرصة لباقي الطلاب للتطعيم، موضحًا أنه خلال الأسابيع الأولى سيتم تحديد موعد عدم دخول الطلاب بدون اللقاح.


التعليم العالي: الحضور إلزامي ومستعدون لأي سيناريوهات 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن الوزارة استعدت للعام الدراسي الجديد من خلال عدة سيناريوهات، يأتي في طليعتها تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتطعيم كل المنتمين للتعليم ما قبل الجامعي، لافتًا إلى الانتهاء من تطعيم نحو مليون من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات.


وأوضح أن طلاب السنوات الأولى بكل الكليات يمكنهم الحصول على التطعيم في المستشفيات التي تنهي لهم الكشف الطبي اللازم للالتحاق بالكليات، لافتًا إلى وجود 270 مركز شباب منتشرًا على مستوى الجمهورية يمكن لطلاب الجامعات تلقى التطعيم دون أي تكاليف من خلالها، أو الحصول على اللقاح في الجامعة.


ولفت إلى أن حصول الطالب على اللقاح المضاد لفيروس كورونا لا يعفي الطالب من الالتزام بالإجراءات الاحترازية، مؤكدًا أن وزارة التعليم العالي لديها من الخبرات ما يمكنها من التكيف مع أي تغيرات أو سيناريوهات جديدة خلال الدراسة، لكن حتى الآن لا يوجد تعليم أون لاين، والحضور إجباري.