رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الديهي: مصر ليست وسيطًا في القضية الفلسطينية وتتعامل معها بعروبة ووطنية

ستوديو

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أجرى مساء اليوم، اتصالًا هاتفيًا مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لمناقشة آخر التطورات فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية وعملية السلام.

وأضاف خلال حلقة برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، أنه لا بد أن نربط بين نجاح مصر في التهدئة ووقف إطلاق النار في غزة، ولقاء الرئيس مع رئيس الوزراء الإسرائيلي والاتصالات التي تلاقها من جميع دول العالم، وإجراء الحوار مع الفلسطينيين أصحاب القضية.

وشدد على أن مصر ليست وسيطًا في القضية الفلسطينية وإنما صاحبة قضية ولها خطاب واحد ولديها شرف وكرامة وعروبة ووطنية في التعامل مع القضية، منوهًا بأن هناك وفدًا من حماس يجري مشاورات داخل مصر، وهناك بوادر نجاح لمشاورات الوفد الفلسطيني الحمساوي في القاهرة برعاية هائلة من المخابرات المصرية والمخرجات تبدو مبشرة.

مصر تفتح أذرعها لجميع الفصائل لحل القضية الفلسطينية

وتابع أن ما تقوم به مصر لحل القضية الفلسطينية واجب عليها، مؤكدًا أن مصر تفتح أذرعها لجميع الفصائل لإحقاق الحق، وتقف بحياد مشرف مع جميع القضايا لكنها تنحاز للحق، مشددًا على أن القضية الفلسطينية حال تم حلها سيتم القضاء على جزء كبير من مسببات شماعة الإرهاب.