رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

سمير صبرى: الجاليات الأجنبية فى الإسكندرية ساهمت فى تكوين شخصيتى

ستوديو

قال الفنان سمير صبري، إن الجاليات الأجنبية الكثيرة في الإسكندرية من يونانية وإيطالية ومالطية وسورية ولبنانية، خلقت نوادي ومدارس أجنبية وسينما تعرض الأفلام الإيطالية والفرنسية، مما كون لدي حصيلة من الثقافة الفنية المختلفة.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "آخر النهار"، مع الإعلامي تامر أمين، المذاع عبر فضائية "النهار": استفدت جدًا من مولدي ونشأتي في الإسكندرية ومسرح محمد علي أو سيد درويش حاليا، طوال السنة يوجد فيه فرق أجنبية، كما كانت بعض الكافتيريات تقدم يومي الخميس والجمعة موسيقى كلاسيكية يعزفها من 5 إلى 8 أشخاص يرتدون سموكن.

حفلات خيرية لأم كلثوم في جمعية بالإسكندرية

وتابع، "إحدى خالاتي كانت رئيسة جمعية خيرية تحضر أم كلثوم لها مرتين في السنة بدون أجر كنت أذهب لها وأنام وأصحى أجدها تغني 3 وصلات ومع الوقت بدأت أتذوق كلمات أغانيها، وبعدما كبرت كنت أراها في الإذاعة وهي تغني وجمهورها الشيك وهو يستمع ويستمتع وأرى كيف تأخذ أم كلثوم كل الناس في جيبها بفنها وقدرتها على التعبير".

وأكد أن كل هذه العوامل التي تعلمها من الإسكندرية عرفه حببه في اللغات فأتقن الايطالية من وهو طفل، معقبا: "أن تستمع إلى اللهجة الصحيحة والبائعات في المحلات كلها كانوا أجانب كل هذا يشكل في وجدانك".