رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الوزراء»: نتجه لخفض سن التطعيم بلقاحات كورونا فى هذه الحالة

ستوديو

قال السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن هناك توجها من وزارة الصحة لخفض سن التطعيم، إذا توفرت كميات كبيرة من اللقاحات سينخفض السن حتى 12 سنة، ولحين توفير اللقاحات المناسبة فإنه يمكن خفض الست تدريجيا لـ15 سنة.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد": "ننتظر الكميات المناسبة والنوعيات المناسبة، لأن النوعيات المناسبة لسن 12 سنة أمر تحدده اللجنة العلمية لمكافحة كورونا".

الوزراء: نتوقع عاما دراسيا دون توقفات

ولفت إلى أنه من المخطط أن يتم العام الدراسي دون توقفات في المدارس والجامعات عن طريق تطعيم كل من هو فوق الـ18 ساعة، من طلاب وعاملين ومدرسين.

وأوضح أنه يوجد مليون و600 ألف شخص في التعليم الأساسي، وانتهينا من تطعيم مليون، وفي التعليم العالي 3 ملايين، منوها إلى أن هناك نقاطا للتطعيم ليست فقط داخل الجامعة وإنما داخل الكليات والمعاهد.

وأكد أنه لا دخول للحرم الجامعي دون تطعيم، وستكون هناك فرصة في بداية العام للتطعيم، ربما منتصف نوفمبر أو قبل ذلك، أما الجامعات التي قطعت شوطا أكبر في التطعيم ربما تطبق القرار قبل ذلك، وربما يعلن وزير التعليم العالي موعدا موحدا.

وتوقع أن يكون عدد أيام الحضور الفعلي أكبر، وأن تتم العملية التعليمية وفقا للضوابط، حيث إن كل المدرسين ومن له صلة بالمدرسة سيكون حاصلا بالفعل على اللقاح، مردفا: "نأمل عملية تعليمية مؤمنة خالية من التوقفات".

وتابع: "الكل عانى من التعليم الأون لاين، خاصة الطلبة في الابتدائية لأن التعليم عن بعد لا ينفع معهم، ويجب على هذه الفئة العمرية الذهاب للمدرسة".

ولفت إلى أن هناك نسبة زيادة في تلقي التطعيمات بلغت 18.4%.