رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التموين تكشف عناصر التجارة الداخلية الأربعة

ستوديو

قال الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، رئيس مجلس إدارة جهاز تنمية التجارة الداخلية، إن عناصر التجارة الداخلية الأربعة هي البورصة السلعية وأسواق الجملة ومستودعات استراتيجية ومناطق لوجستية.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية ريهام السهلي ببرنامج "المواجهة" المذاع على قناة "إكسترا نيوز" مساء الإثنين: قمنا بدراسة اقتصادية على مستوى الجمهورية لكل محافظة من محافظات الجمهورية بناءً على مجموعة من المعايير والمحددات، منها الكثافة السكانية وطبيعة كل محافظة ومستوى الدخل والإنفاق ومتوسط دخول الأسرة في كل محافظة.

 

وتابع إبراهيم عشماوي: استطعنا الوصول إلى معادلة دقيقة لاحتياجات كل محافظة من العناصر الأربعة الخاصة بمنظومة التجارة الداخلية ورفع كفاءتها.

 

ولفت إلى أنه تم وضع دراسة اقتصادية لإنشاء أول بورصة مصرية للسلع، وتم تشكيل مجلس إدارة لهذه الشركة، وهي شركة مساهمة من جهات تابعة لوزارة التموين أو بورصة الأوراق المالية وبنوك استمثار وتجارية وشركة تأمين وشركة مقاصة واتحاد الغرف الداخلية، ليصبح هناك عناصر  لإنجاح هذه البورصة التي تمت تجربتها في موسم القمح من شهر أبريل الماضي وحتى شهر 7.