رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الحجاب مش فرض ومحدش يصلى عليا».. تصريحات نارية لـ نضال الأحمدية

ستوديو

تعد الإعلامية نضال الأحمدية صاحبة التسريبات والجدل على الساحة الفنية دائماً، وعادة ما يعرف عنها أنها كثيرة الجدال مع عدد من الفنانين.

لم تتوقف نضال الأحمدية عند تصريحاتها النارية حول الحجاب، وفرضيته، وعادت بتصريح صادم حول الموت ووصيتها الغربية، وكشفت عن تصريحات نارية، خلال حوارها بالبرنامج اللبناني "أول مرة" عبر قناة "الجديد"، نبرزها في التقرير التالي:

 

1- لأول مرة تكشف عن السؤال الذي انسحبت بسببه من برنامج "مصارحة حرة"

 

بعد مرور 6 سنوات، كشفت نضال الأحمدية عن السؤال الذي رفضت الإجابة عنه في برنامج "مصارحة حرة" وسبب رفضها، وقالت إنه كان عن إذا كانت ميولها الجنسية مثلية.

وتابعت أنها في هذه اللحظة غضبت وشعرت بأن المذيعة تريد ضربها بالنار، وكان عليها أن ترد قائلة "لا"، لكنها شعرت بأن الجمهور المصري لن يصدقها وسيصدق كلام المذيعة، قائلة: "مصر مجتمع مختلف عن المجتمع اللبناني، كانوا سيصدقون، لكن في لبنان إذا قلت لا سيفهمون أنها الحقيقة".

وأكدت نضال الأحمدية أنها ليست مثلية، لكنها تحترم الجميع وحريتهم، مؤكدة أنا امرأة "استريت" بمشي جالس ولديّ صديقات لديهن ميول جنسية مثليّة، وأحبهن.

2- مش بخاف من الموت ودي وصيتي

تحدثت الإعلامية نضال الأحمدي عن الموت، مؤكدة أنها لا تخاف منه نهائيا قائلة: "مبخافش من الموت أبدًا".

وأوضحت الأحمدية أنها لا تفضل الصلاة عليها بعد وفاتها، خاصة من رجال الدين، واصفة الأمر بالنفاق: "ما تصلوش عليا، مش عاوزة رجال دين لأنهم كذابين ومش محتاجة صلاتهم".

وأضافت: "مكان ما أموت سيبوني في أي بلد، اشتروا أرض صغيرة وادفنوني بس من فلوسي".

 

3- الحجاب ليس فرضًا بل عادة

كما أثارت الجدل عندما تحدثت عن رأيها في الحجاب، خلال الحلقة، قائلة: "الحجاب ليس مفروضا في القرآن الكريم، لأن الفرائض الخمسة معروفين والحجاب مش موجود فيهن، هو تقليد أو عادات أو حتى حشمة، لأنه حق للمرأة، لكن ليس فريضة".

وأضافت أنها قرأت بشكل جيد، وتتحدث بشكل علمي، معقبة: "أنا من مجتمع محافظ ووالدتي كانت تضع غطاء الرأس، هي وخالتي وغيرهما، وفي انتظار عالم ديني يفهم جيدا ليخبرني أين فرض الحجاب في القرآن، لأن الموضوع مش محتاج تفسيرات وواضح".