رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

التنمية المحلية: حملات مستمرة للتأكد من التزام أصحاب المحال والورش بمواعيد الغلق

ستوديو

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الأجهزة التنفيذية في محافظات مصر اليوم طبقت قرار اللواء محمود شعرواي، وزير التنمية المحلية، فيما يخص المواعيد الشتوية لغلق المحلات والقهاوي.

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي" مساء اليوم السبت، أن التنسيق كان مستمرًا بين الوزارة ومديريات الأمن والمحافظين، ورؤساء المدن والأحياء لتفعيل لجان المتابعة بكل مركز ومدينة وحي.

 

وأكد المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن الحملات مستمرة للتأكد من التزام أصحاب المحال التجارية والورش بالمواعيد، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين، موضحًا أن بدء الإجراءات يتم بالتنبيه، ثم بعد ذلك باتخاذ الإجراءات القانونية.

 

وأوضح أن الهدف من هذه القرارات هو الحفاظ على صحة المواطنين في كافة المحافظات المصرية، والحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ناصحًا بالالتزام بالمواعيد حتى لا يطبَق قرار قانوني ضد المخالف.

 

وشدد على أن المتابعة من اليوم ستكون مكثفة ومشددة أكثر من الأمس، وسيشعر المواطنون بذلك أكثر من الأمس، نظرًا لأن الأمس كان يوم الجمعة، وكانت هناك ساعة إضافية عكس باقي أيام الأسبوع.