رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إلهام شاهين تعلن تبرعها بكامل أعضائها السليمة بعد الوفاة (فيديو)

ستوديو

أعلنت الفنانة إلهام شاهين، عن تبرعها بكامل أعضائها السليمة بعد وفاتها للاستفادة منها، لافتة إلى أنها استشارت عددًا من رجال الدين بخصوص موضوع التبرع بالأعضاء، والذين أكدوا لها أن هذا الأمر "حلال".


ونشرت فيديو جديدًا لها، عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قالت فيه: "موضوع التبرع بالأعضاء حلال جدًا، وسألت متخصصين من رجال الدين المستنيرين، وقالوا هذا حلال جدًا، وهما شخصيًا مستعدان للتبرع بالأعضاء.

وأضافت: "يا ريت كلنا نفعل هذا المشروع، ويكون لدينا بنك من الأعضاء البشرية، بدل ما يأخدوا جزء من إنسان حي، ربنا يجازي الجميع خيرًا، فهناك من يغسل كلى بيغسل يوم بعد يوم، وهناك من يحتاج كبد، وهناك من يحتاج رئة، وقرنية، فيه ناس هتترحم من الأدوية".

وتابعت: "الجسم سيفنى، ما هي الخسارة التي سيخسرها المتوفى، فسيكون هذا صدقة جارية..أنقذ ناسًا من الوجع والألم، وأتمنى الناس تفكر وتقتنع وتقر بهذا، الموضع موجود ولم يتم تفعيله لنقص الثقافة عند الناس".

وحظى الفيديو على مئات التعليقات التي اختلفت في رأيها عن التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، إيمانًا منهم بحرمة الجسد، فيما اتفق البعض مع كلامها مؤيدين قرارها مشيدين بإنسانيتها.