رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الدولة مقالتش اللقاح منقذ».. الباز: الدولة تؤمن حياتنا وحياة أولادنا

ستوديو

تحدث الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، عن الحسم في منظومة التطعيمات السارية على العاملين في قطاع التعليم، من طلاب ومعلمين.


وقال الباز خلال برنامجه "مش حسبة برمة"، المُذاع على إذاعة "نغم إف إم"، إنه تم إصدار قرارات بمنع دخول الموظفين إلا بالحصول على اللقاح وذلك لمدة شهرين منذ إصدار القرار من أربعة أيام.


وذكر: "بعض الناس تراه تعسفًا، ولكن الدولة تحاول أن تدفع المصريين للحصول على اللقاح، وذلك ردءًا لانتشار عدوى فيروس كورونا، وخاصة بعد انتشار مراكز التطعيم  الكثيرة، وفورية التطعيم وسرعة الحصول عليه".


وعن مخاوف الناس من التطعيم، أشار إلى تصاعد وزيادة حالات كورونا، قائلا: "الناس مش محتاجة تقرأ بيان وزارة الصحة عشان تعرف إن في إصابات كتير اليومين دول، لأن ده واضح من خلال صفحات التواصل الاجتماعي".


وتابع: "مفيش حد بيخدع حد فيما يخص موضوع كورونا، ومحدش قال إن محدش هيجيله كورونا لو خد اللقاح، إنما اللي اتقال إن اللقاح بيقلل من حدة الفيروس ويقلل نسبة الوفيات، فنلاقي هنا محدش سوقلك اللقاح على أنه المنقذ ولكن المتاح لدينا هو الإجراءات الاحترازية واللقاح".


وواصل: "الدولة تحاول الوصول لأكبر قدر من عمليات تأمين العملية التعليمية، والحفاظ على أرواح طلابنا وخاصة في المراحل الجامعية والتي تكتظ بأولادنا".