رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على أدوات تقييم الطلاب فى مناهج الصف الرابع الابتدائى الجديدة

ستوديو

قالت الدكتورة نوال شلبي، مدير مركز تطوير المناهج التعليمية بوزارة التربية والتعليم، إن كتب الصف الرابع الابتدائي تنمي المهارات المهنية لدى الطلاب.

3 أدوات لتقييم الطلاب في الصف الرابع الابتدائي

وأضافت شلبي، خلال لقائها ببرنامج "مساء دي إم سي" مع الإعلامي رامي رضوان، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، مساء اليوم الأربعاء، أن الوزارة تقوم بتقييم مستمر للطلاب والمناهج خلال المرحلة الابتدائية، مشيرة إلى أن هناك تطورًا في أسلوب تفكير الطلاب.

وأكدت أن هناك 3 أدوات لتقييم الطلاب في الصف الرابع الابتدائي، أولاها الامتحانات القصيرة عن طريق 3 امتحانات خلال الفصل الدراسي الواحد، بمعدل امتحان كل شهر ليكون ثالثها امتحان الفصل الدراسي الأول، وثانيها المهام الأدائية من خلال تقييم المهارات من خلال قدرة الطالب على الفهم وليس التذكر.

وتابعت أن ثالت أدوات التقييم عبارة عن نشاط تطبيقي يقوم به الطلاب على مدار حصتين، وهي مهام مرتبطة بنتائج التعلم المهاري عبر الفصل الدراسي الواحد.

وأوضحت مدير مركز تطوير المناهج التعليمية بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة ستحاول إشراك أكثر من معلم في التقييم للطلاب لضمان الحيادية، لافتة إلى أن الوزارة بدأت في تدريب المدرسين على المناهج الجديدة.