رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز لمرددى استقالة شيخ الأزهر نتيجة أزمة صحية: «خيالكم سرح»

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن البعض انزعج من خبر ذهاب فضيلة الأمام لأكبر أحمد الطيب إلي ألمانيا لإجراء عدد من الفحوصات الطبية الدورية.

وطمأن الباز، خلال "البساط أحمدي"، في بث مباشر عبر صفحته على "فيسبوك"، الشعب المصري علي الحالة الصحية لفضيلة الإمام الأكبر، متابعاً": "آخر رحلة علاجية للدكتور الطيب كانت في 2019 ومنكنتش لألمانيا، كانت لفرنسا، وخلال هذه الرحلة أجري عملية جراحية في العين، ووقتها عمل فحوصات طبية علي العمود الفقري، لانه هو الوجع الأساسي الذي يعاني منه فضيلة الأمام الأكبر، وهناك عمل علاج طبيعي، وكانت نتيجة العلاج كويسة".

وأشار إلي أنه شيخ الأزهر تمكن من السفر في رحلة علاجية جديدة، بعد توقف السفر خلال أزمة جائحة كورنا في 2020، لافتا إلي أن هذه الرحلة للاطمئنان علي العمود الفقري، وقد يحتاج بعض العلاج الطبيعي، مؤكداً أنه لا يوجد معلومات دقيقة عن خضوعه لعملية جراحية من عدمه.

ودعا الباز بالشفاء العاجل لفضيلة الإمام الأكبر، مؤكدا أنه قيمة وقامة علمية وفقية وفلسفية كبيرة في حياة المصريين، مشيرا إلي أنه تختلف أو تتفق معه، سيظل أهم الشخصيات العامة الهامة.

وأكد أن البعض حاول أن يفتعل من رحلة الأمام الأكبر العلاجية مشكلة أو حدوتة" متابعا: "دول حرصين أن يعملوا من الحبة قبة، ويقولوا إن الحالة الصحية للإمام الأكبر لا تسمح أن يستكمل عمله في مشيخة الأزهر، دول خيالهم سرح، وبيطلقوا العنان كدا لوحدهم، أن هذه الكلام ليس له أي أساس من الصحة"، موضحاً أننا أمام رحلة علاجية دورية لفضيلة الأمام الأكبر علي غرار رحلته في 2019، لاستكمال فحوصاته الدقيقة للعمود الفقري.