رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مكافحة الإدمان: 8463 أسرة استفادت من حملة «طرق الأبواب»

ستوديو

قال أحمد الكتامي، مدير البرامج العلاجية بصندوق مكافحة الإدمان، إن الدولة المصرية اهتمت خلال السنوات الأخيرة  بشكل كبير بقضية الإدمان وهذا من خلال تكليف من رئاسة الجمهورية، وتم تخصيص رقم مختصر وهو 16023 لمكافحة وعلاج الإدمان.

وناشد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحقيقة "، مع الإعلامية آية عبدالرحمن، والمذاع ع فضائية "إكسترا نيوز"، الأسر التي لاحظت تغيرا في سلوك أولادها ولا تستطيع التحكم إذا كانت مخدرات أولا أن تتصل بالخط الساخن ونقدم لهم خدمة المشورة وليس العلاج فقط.

وأضاف أن تكليف رئيس الجمهورية لوزارة التضامن بأن يكون هناك برامج حماية من المخدرات يتم تنفيذها في المناطق بديلة العشوائيات، وبمجرد وصول التكليف بدأ الصندوق في العديد من التدخلات بصورة مرتبة جدًا، واعتمدنا على العناصر الطبيعية وهم شباب من أهل المنطقة تم تدريبهم.

وأكد أن الحملات استفاد منها ما يقارب من 8463 أسرة والأسلوب الذي تم اتباعه هو أسلوب طرق الأبواب والتحدث بشكل مباشر معهم لتوعيتهم بالآثار المترتبة على التعاطي وابرز العلامات للاكتشاف المبكر والخدمات العلاجية التي يقوم بها الصيدلية.

العديد من المفاهيم الخاطئة حول المخدرات

وأشار إلى أن هناك العديد من المفاهيم المغلوطة حول المخدرات وهي أنها تزيد ساعات العمل، وتجعل الشخص فرحان وسعيد، وتزيد من القدرة الجنسية.