رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

القباج: محاكمة من يتصرف فى سيارات الإعاقة بشكل غير قانونى

ستوديو

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن هناك 20 جهة تنفذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بالتعاون مع الوزراء، وليس من خلال وزارة التضامن فقط، مشيرة إلى أن الوزارة معنية ببناء الإنسان.

نيفين القباج: شق محو الأمية يسعى لتعليم مليون مواطنة مصرية

وأضافت القباج خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" مع الإعلامي سيد علي المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم" مساء الثلاثاء، أنه تم إنشاء 1000 حضانة من أصل 7000 حضانة خلال الفترة الماضية.

وأشارت إلى أن مراكز التأهيل بالوزارة تعمل خلال الفترة الحالية على الغزو والانتشار داخل محافظات مصر، مؤكدة أنه تم التعاون مع الجمعيات الأهلية لدعم 1000 مدرسة.

وأكدت أن عيادات 2 كفاية تسعيى لتوعية المرأة بأهمية الصحة الإنجابية، لافتة إلى أن شق محو الأمية يسعى لتعليم مليون مواطنة مصرية، موضحة أن هناك 400 أسرة تمت مساندتهم خلال جائحة كورونا، وأن السيدات لديهن الأولوية من مشروعات الوزارة للحفاظ على الأسرة.

وعن بطاقات الخدمات المتكاملة للمعاقين، أكدت القباج أنه في السنة الأولى من عمل المنظومة تم إصدار 800 ألف بطاقة من الخدمات المتكاملة، وأن إصدارت منظومة الخدمات المتكاملة بالتعاون مع وزارة الصحة ستنتقل يوم 3 أكتوبر المقبل، مؤكدة محاكمة من يتصرف في سيارات الإعاقة بشكل غير قانوني.