رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد الباز: السيسى هدفه الإصلاح ولا يسعى لمجد شخصى

محمد الباز
محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة «الدستور»، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي افتتح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر الأضخم في العالم، مشيرًا إلى أنها دخلت موسوعة جينيس كأكبر محطة لمعالجة المياه في العالم.


وأضاف، خلال برنامجه «آخر النهار» المُذاع على قناة «النهار»، أن الرئيس السيسي قال في حديثه اليوم: «مش هطنش ومفيش طبطبة ودلع»، وهذه فلسفة حكم عامة يتبعها الرئيس.


وأكد محمد الباز، أن الرئيس لا يسعى لبناء مجده الشخصي بخلاف أنه يريد صناعة مجد لهذا البلد، موضحًا أنه منذ أيام الرئيس الراحل جمال عبدالناصر، نجد أن الرئيس كان يترك القرارات الصعبة لتعلنها الحكومة، ولو ثار الناس يخرج الرئيس ويلغي قرارات الحكومة فيصفق الناس له.


وأوضح أن الرئيس السيسي يرى أن الدول لا تبنى بالطبطبة، منوهًا بأنه في فترة ما بعد 30 يونيو حصد شعبية لو تمت مقارنتها بشعبية الرؤساء السابقين سنجد أنها لا تقارن بأحد، وكان السيسي من الممكن أن يحافظ على تلك الشعبية ولا يأخذ قرارات صعبة، لكنه اختار أن يفعل ما يعتبره صحيحًا والتاريخ هو الذى سيحاسبه، فهذا الرجل يخلص لما يراه في مصلحة البلد بنسبة 100%، وهدفه الإصلاح، والشعبية ليست في حساباته.