رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد الباز: «بحر البقر» ستكون من أكبر المحطات العالمية لتحلية المياه

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة «الدستور»، إن مشروع محطة تحلية المياة ببحر البقر لها أهمية كبيرة، حيث يتم من خلالها تحلية كمية كبيرة من المياة، كما تم إنقاذ بحيرة المنزلة من الغرق والإهمال لذا تعد هذه المحطات من أكبر المحطات العالمية الخاصة بتحلية المياه.

إعادة النظر في التصورات الخاصة بعلاقة المواطن بالدولة

وأكد الدكتور محمد الباز خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «أحداث اليوم» المذاع عبر فضائية «اكسترا نيوز» أن المشروعات التي تشهدها الدولة المصرية حالياً تتميز بالشمولية والترابط، كما أن المشروعات التي يتم البدء فيها لا تترك إلا بعد الانتهاء منها بشكل كامل وهذا لم نشهده من قبل.

وأضاف في حديثه أنه الإدارة المصرية تقوم بمتابعة المشروعات التي مازالت تحت الإنشاء بصورة دورية من أجل إنجازها في أسرع وقت ممكن.

وذكر محمد الباز خلال مداخلته أن الرئيس عبد الفتاح السيسي استعان بالكثير من الخبراء والمتخصصين لإقامة المشروعات بصورة علمية مدروسة لمواكبة الجمهورية الجديدة التي يسعى إلى تأسيسها لخدمة المواطن المصري.

وأشار إلى أنه يجب إعادة النظر في التصورات الخاصة بعلاقة المواطن بالدولة لكي يتم تحديد الحقوق والواجبات للمواطنين، لذا على المواطن أن يتأكد من أن القرارت التي يتم إصدارها من قبل الدولة يكون لها مرجعية قانونية ودستورية ويراعى فيها مصلحة المواطن أولا.