رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«رغم الطقس الخريفى».. الأرصاد: سنشهد ارتفاعا بدرجات الحرارة يومًا أو اثنين

ستوديو

أكدت منار غانم، متنبئ جوي بهيئة الأرصاد الجوية، بدء فصل الخريف رسميا، وأن هناك اعتدالا في درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية.

وقالت خلال مكالمة هاتفية ببرنامج هذا الصباح، المذاع على فضائية إكسترا نيوز، إن الطقس أحيانا يكون مائلا للحرارة إلى معتدل على كافة أنحاء الجمهورية، مشسرة إلى أن الطقس فى آخر الليل يصبح مائلا للبرودة، ناصحة المواطنين بارتداء الملابس الخريفية خلال ساعات الليل المتأخرة من الليل والصباح الباكر.

وأضافت أن درجات الحرارة ستستمر في الانخفاض خلال هذا الأسبوع،  لتتراوح بين الـ30 و31 درجة مئوية، مؤكدة أننا سنشهد يوما أو اثنين ارتفاعا فى درجات الحرارة أعلى من المعدل الطبيعي بدرجة أو اثنتين، أي تصل إلى 35 أو 36 درجة مئوية، نظرا لكونه السمة الرئيسية لفصل الخريف.

وأشارت إلى انخفاض درجات الحرارة في السواحل الشمالية خلال هذا الأسبوع لتصل في النهار إلى 28 درجة وفي الليل إلى 23 درجة، مع وجود نشاط رياح، وانخفاض نسبة الرطوبة، والشبورة المائية.

وتابعت: لن نستطيع ارتداء الملابس الشتوية، ولكن بانتهاء فصل الصيف رسميا، منذ أربعة أيام، من المهم زيادة الملابس قطعة أخرى، بحيث نتجنب التعرض لنزلات البرد.