رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

لن تصدق.. تناول البيض يسبب جرثومة المعدة فى هذه الحالة

ستوديو

 شددت الدكتورة نعمة عبدالهادى، إخصائى طب الأطفال بالمعهد القومى للتغذية، باختيار البيض من مصدر آمن ومناسب والتأكد من عدم وجود شروخ أو قشور عليها نظرا لتسبب ذلك فى تكوين مدة السلامونيلا وهو مرض بكتيرى تنتج عنه جرثومة المعدة والتهابات شديدة للأمعاء.

ونصحت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 8 الصبح والمذاع عبر فضائية dmc ، بالتأكد من وجود تاريخ صلاحية مدون عليها ونضعها فى درجة حرارة مناسبة فى الثلاجة وينصح بوضعها بالكرتونة الخاصة بها لتقليل امتصاص الروائح بداخلها .

 

وقالت إن تناول البيض يعد وجبة غذائية متكاملة ومصدرا غنيا بالفيتامينات، لافتة إلى أن البيض الأحمر والأبيض ينتج عن اختلاف سلالات الدواجن، بخلاف البيض البلدى التى يتغذى فيها الدواجن على مواد عضوية ونباتات زراعية، وهو أفضل أنواع البيض .

وعن أهمية تناول البيض كوجبة، أشارت إلى أن البيض يحتوى على مادة الفوليم التى تعمل بدورها على تنشيط الذاكرة، بالاضافة إلى مادة الأوميجا 3 التى تنمى مراكز المخ.

ولفتت إلى أن ترك أو تخزين البيض لمدة ساعات مع الأطفال أثناء ذهابهم للمدرسة لا يسبب أى مشاكل طالما ما زالت تحتفظ البيضة برائحتها وشكلها المميز والتأكد من تقشيرها وعدم تركها بقشرتها لتسهيل تناولها للأطفال .