رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هل الحصول على لقاح كورونا شرط لتسكين الطلاب بمدن جامعة طنطا؟

ستوديو

قال الدكتور محمود زكي، رئيس جامعة طنطا، إن جامعة طنطا من الجامعات السباقة في قرارات تطعيم أعضاء هيئة التدريس والعاملين، منذ شهور عديدة، لافتًا إلى أن قرار اعتماد الحصول على لقاح كورونا كشرط أساسي لتسكين الطلاب بمدن جامعة طنطا، جاء وفقًا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات بأن كل جامعة مسئولة عن تطعيم طلابها بالكامل.

وأضاف خلال مكالمة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز" أن الجامعة بدأت في تنفيذ خطتين متوازيتين لتطعيم أكبر عدد من الطلاب، منها إرسال الفرق الطبية للكليات المختلفة، وتطعيم جميع العاملين والطلاب، وفقًا لجداول خاصة، وذلك لتفادي التزاحم، إلى جانب خطة أخرى تعتمد على الوحدة المركزية بالمجمع الطلاب، وهي وحدة مميزة للتسجيل للحصول على اللقاح.

وأكد أن الجامعة وضعت شرط الحصول على اللقاح للتسكين بالمدينة الجامعية ، كإجراء احترازي للتأكد من حصول جميع الطلاب على جرعة اللقاح، التي يتم تسجيلها على الكارت الذكي للطالب، الذي يعتمد حصوله على جرعة التطعيم.

وشدد على الطلاب التسجيل لطلب اللقاح أون لاين لتوفير الوقت على العاملين والطلاب، وتجنب التزاحم، ومن ثم التوجه برقم التسجيل للوحدات المركزية لتلقي اللقاحات.