رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمد عمر يكشف ما مر به وصولاً لـ مدير شركات الأخبار فى الشرق الأوسط بـ"فيسبوك"

ستوديو

كشف محمد عمر، المسؤول عن محتوى "فيسبوك" بالشرق الأوسط عن تفاصيل بداياته والمصاعب التي واجهته حتى وصل إلى منصبه الحالي.

وقال محمد عمر خلال لقائه ببرنامج "مصر تستطيع" المذاع عبر فضائية dmc، الذي يقدمه الإعلامي أحمد فايق: "كان لدي تخيل بأن العمل يبدأ من بعد الجامعة، لكني بدأت العمل وأنا في الجامعة، ومنذ أن كنت صغيرًا وأنا لدي شغف بالصحافة والتكنولوجيا، فوجدت فرصة في واحدة من المجلات الأسبوعية الفنية في مصر، فقدمت وتم قبولي واشتغلت بها متدربا لمدة خمس سنوات حتى تم تحويلي إلى محرر".

وتابع: "هذه الفترة استطعت أن أعمل في أماكن أخرى بجانب المجلة الفنية هذا بجانب دراستي الجامعية"، معقبا: "أستطعت أن أوازن بين الدراسة والعمل، وتيقنت خلال هذه الفترة أن المستقبل في أن أستمر بالعمل".

وأشار إلى أنه بدأ استكشاف ما ينقصه وما يجب عليه تعلمه، معقبا: "عندما تخرجت من الجامعة لم أكن أعلم أي شيء عن الأشياء التي أعمل بها الآن".

وأردف: "كنت مهتما بالجانب التحريري في الصحافة، وكيفية كتابة خبر صحيح، ووضع عنوان ظريف، أما الآن أنا مسئول عن جانب البزنس بين فيسبوك وناشري الأخبار وهو ما يتطلب مهارات أخرى  كنت بحاجة إلى تعلمها والعمل عليها".

ووجه نصيحة إلى الشباب حديثي التخرج، قائلًأ: "نصيحتي الأولى لأي شاب حديث التخرج ألا يقول إن هذه الشغلانة لا تناسبني وأن هذه الوظيفة ليست تلك التي كنت أطمح إليها، فقط عليك أن تجرّب وتعمل وسوف تستطيع استكشاف نفسك بشكل أفضل".