رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مميش يكشف سبب طمأنينة المشير طنطاوى بعد عزله فى فترة الإخوان

ستوديو

قال الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات قناة السويس، إن المشير محمد حسين طنطاوي، والرئيس عبدالفتاح السيسي حافظا على مصر في فترة من أصعب الظروف.

وأضاف مميش، خلال لقاء مع برنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع على القناة الأولى، والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين حسام حداد وجومانا ماهر: "لما حلف الرئيس الإخواني اليمين وقرر عزل المشير طنطاوي، وعندها سأل المشير وزير الدفاع الأول الفريق محمد زكي، الذي كان قائدًا لقوات الحرس الجمهوري، عن الشخص الذي سيخلفه، قال له إنه اللواء عبدالفتاح السيسي، قال المشير الحمد لله أنا لو كانوا سألوني كنت هقول اللواء عبدالفتاح السيسي".

وتابع: "كان هناك حب كبير بين المشير طنطاوي والرئيس عبدالفتاح السيسي، فقد كان المشير يعشق تراب مصر وقراراته حاسمة ولم يظلم أحدًا، وكان طاهر اليدين وعف اللسان، لكنه تولى المسئولية في أصعب ظروف يمكن أن تمر بها البلاد".

وواصل: "أتمنى أن يسبق اسمه بكلمة البطل، فقد كان بطلًا من أبطال مصر وحافظ عليها في أصعب الظروف، فقد جرى حصار وزارة الدفاع وكان متأثرًا جدًا، وفي الفترة التي تولي المسئولية فيها لم يعان المواطنون من نقص في السلع الغذائية، وكان الشعب المصري هو الأولوية الأولى، وطور القوات المسلحة المصرية رغم الغمة".