رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

إنقاذ يد شاب من البتر بعد انزلاقها فى مفرمة لحمة

ستوديو

كشف الدكتور أحمد غنيم، عميد كلية الطب بجامعة طنطا، عن تفاصيل إنقاذ طوارئ مستشفى طنطا الجامعي يد شاب من البتر بعد انزلاق كفه في "مفرمة".

وقال غنيم خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "رأي عام" المذاع عبر فضائية ten، الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد، إن الشاب جاء عن طريق عربة الإسعاف وكان الغريب أن الحالة قادمة ويده داخل المفرمة، وبدأنا العمليات منذ محاولة إخراج يده من المفرمة.

وأوضح أن نصف يد الشاب من الأمام من بعد الساعد غير موجود لأنه داخل المفرمة، معقبًا: "اللي عرفناه أن الشاب كان بينضف المفرمة وحد فتح المفرم على إيده ما تسبب في لف المفرمة على إيده وصوابعه".

وتوجه بالشكر للدفاع المدني الذين استمروا 3 ساعات يحاولون أن يخرجوا يد الشاب من المفرمة بجانب الطاقم الطبي الذي كان يعمل على إعطاء الشاب المسكنات والمهدئات أثناء قطع المفرمة، معقبًا:"مكناش عارفين نخدره بشكل كامل لأننا محتاجين نطمئن على دخول الدم لصوابعه ويده".

وتابع: "الأيدي خرجت من المفرمة وكان صباع الإيهام كان تقريبًا مفروما والصوابع الأخرى كانت مقطعة ولكنها متصلة بجزء من الجلد البسيط وبعض الأوعية، وتمت الجراحة الميكروسكوبية بتوصيل الشرايين والأوردة وفريق الأعصاب وصل الأعصاب وكسور العظام التي بدأت من الساعد وحتى كف اليد".