رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أحد المستفيدين من حياة كريمة بالبحيرة: «بيتى كان يدخله الثعابين»

ستوديو

قال الحاج جبريل، أحد مستفيدي مبادرة «حياة كريمة» بقرية زاوية صقر التابعة لمركز أبوالمطامير بمحافظة البحيرة، إن بيته قبل تطويره كان معقودًا بالبوص والجريد، حتى باب البيت كان متهالكًا، وكانوا يغلقون بطوبة منعًا لدخول أي أذى عليهم من حشرات، خاصة أن بيته كان  بجانب ترعة، ولكن بعد تأهيل البيت والترعة اختلف الأمر كثيرًا.


وأضاف، خلال لقاء خاص بمحافظة البحيرة مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء اليوم: «الله يستر السيسي الله يستره الله يستره ويطول عمره لينا ويخليه لينا الريس».


من جانبها، قالت زوجة الحاج جبريل، إنه قبل تأهيل بيتها، كانت تدخل فيها الزواحف والثعابين والفئران، مؤكدة أنها لم تكن تتوقع إطلاقًا أن تعيش في بيت مثل هذا بعد تطويره بهذا الشكل، مضيفًا: الريس بحاله طورلنا البيت، الله يخليه ويطول في عمره وينصره على مين يعاديه، ويباركله الله هو وكل المسئولين.


وتابعت: أنا مجوزة ست بنات وعلمتهم، وكنت أشعر بالحرج عندما يأتون إلي هم وأزواجهم، كنت أشعر بالحرج من شكل البيت، وكنت أتساءل "هنقعد فين؟"، دلوقت ما شاء الله كل يوم بزغرط من فرحتي بالبيت، ومبسوطين، الله يبارك في السيسي ويجعله طيب.


وأكدت أنها لم تجعل بناتها يعيشن تجربتها في الإنجاب الكثير.


وأعرب جيران الحاج جبريل عن فرحتهم لما حدث لجيرانهم من خير، معربين عن سعادتهم أيضًا بتأهيل الترعة في منطقتهم، لأنها كانت تخرج عليهم الحشرات والروائح غير المرغوب فيها.