رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الأطباء» عن إدعاء شخص بعلاجه لكل الأمراض: «نصب»

ستوديو

علق الدكتور أسامة عبدالحي، أمين عام نقابة الأطباء، على مقطع الفيديو الذي تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي لشخص يدعي علاجه لكل الأمراض، وهو ليس طبيبًا.


وأعرب الدكتور أسامه عبدالحي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "رأي عام" المذاع عبر فضائية ten، الذي يقدمه الإعلامي عمرو عبدالحميد، عن حزنه الشديد بسبب هذه الواقعة، معقباً:" الفيديو يذكرني بالرواية الشهيرة ليحيى حقي قنديل أم هاشم، وإحنا بنرجع لعصور التخلف ودي كارثة إن يبقى موجود مثل هذه الأشخاص".


وأوضح أن الكاتب الكبير يحيى حقي تصدى لهذه الظاهرة في روايته "قنديل أم هاشم" ودافع عن أن هناك ما يسمى "الطب الحديث" و"طب العيون" و"المتخصصين".


وأشار إلى أننا أمام ظاهرة نصب واحتيال في المجتمع، حيث يتحدث كل شخص من المدعين بعلاج الأمراض، عن أمراض ضمور العضلات والحالات التي ما زال الطب لم يحقق نتائج قوية فيها، معقبًا: "المريض البسيط بيتعلق بقشاية".


وشدد على مسئولية الدولة وهيئة العلاج الحر بضرورة التحقق من الأمر بصحبة قوات الأمن وبإذن من النائب العام بغلق هذه الأماكن والتفتيش عليها أولا ومعرفة بياناتها، لافتاً إلى أنه إذا تبين أن هذا المركز لا يديره طبيب متخصص يكون من حقهم الضبطية القضائية لغلق هذه المراكز.