رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

جميل المغازى يكشف تفاصيل أول ندوة عن كوكب الشرق وكيف اكتشف مفيد فوزى كمذيع

ستوديو

قال المخرج جميل المغازي، إن صفوت الشريف وزير الإعلام الأسبق، طلب منه عمل ندوة عن كوكب الشرق أم كلثوم، بشرط ألا يقاطع شخصا آخر.


وأضاف خلال حواره مع برنامج "آخر النهار"، مع الدكتور محمد الباز، المُذاع عبر فضائية "النهار": "طلبت منه مذيعا من خارج التليفزيون لأنهم لا يهتمون سوى بالبدلة والكرافتة، فقال لي من تريد فقلت له مفيد فوزي فظل يضحك وقال اشمعنى ده؟ فقلت له دماغه كويسة، وأخبرت مفيد، وأخبرته بأنني أريده كمذيع وليس معدا، فقال لي أفكر فقلتله التصوير يوم السبت الساعة العاشرة إذا لم تأتِ في التاسعة سأحضر آخر، وكنت أول من اكتشفه كمذيع".


وتابع: "يوم التصوير وجدته من الثامنة والنصف، وكان في الندوة توفيق الحكيم، ونجيب محفوظ، ويوسف إدريس، وثروت أباظة للحديث عن أم كلثوم، وعملنا الحلقة ونجحت جدا ومعد الحلقة كان يحيى درويش".


وأشار إلى أنه بعد نجاح الحلقة طلب مني عمل حلقة عن عبدالحليم حافظ ونجحت جدًا، فعرضت عليهم عمل حلقات مع النجوم الأحياء أيضًا والذين يستحقون، فوافق على الفكرة وعملت حلقة مع الفنان عادل إمام والذي تربطني به علاقة صداقة قوية.


صرف المكافآت عن الندوات

وعن أجره عن الندوات، قال: "اللجنة قررت صرف 1500 لكل شخص وعندما ذهبت للقبض وجدت 150 جنيها فقط، ومفيد أخذ 1500 وعندما سألت قالوا اللجنة لم توافق، فذهبت إلى سامية صادق، رئيسة التليفزيون وقتها، فقالت ليس هناك حل اللجنة لم توافق لك على الزيادة، فقلت ممكن أتكلم في التليفون، وكلمت شخصا وطلبت منه حجز  كاميرا وميكروباص وشرايط علشان هاصور حلقة مع فؤاد المهندس، فقالت ممنوع تجيب شغل من بره قلتلها لا دا شغل خاص بي وأنا سأنتجه، وسحبت ورقة وقدمت استقالتي".


واستطرد: "وجدت الراجل اللي بكلمة بيقولي أنا شاري منك برنامج فؤاد المهندس قلي لو ساعتين هاشتري الساعة بـ3 آلاف دولار قلتله أدفع 3 في الأول والتلاتة التانين شرايط وكان الدولار بـ2 جنيه أديت لمفيد ألفا وفؤاد المهندس ألفا.