رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تفاصيل فوز المجتمعات العمرانية بجائزة الأمم المتحدة فى مجال تطوير العمران المستدام

ستوديو

قال عبدالخالق إبراهيم،  مساعد وزير الإسكان، إن فوز هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بجائزة الأمم المتحدة في مجال تطوير العمران المستدام، هي جائزة سنوية يقدم فيها عدد من الجهات التي تعمل في مجال العمران والتنمية العمرانية.

وكشف عن أهميتها في مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، مع الإعلامي يوسف الحسيني، والمذاع عبر فضائية الأولى المصرية قائلًا: "هي تكريم لكل المجهودات التي تتم حاليًا في الدولة سواء من خلال هيئة المجتمعات أو الهيئات الأخرى بالدولة تحت قيادة رئاسة الوزراء ولم نكن نحصل على ذلك إلا بدعم الرئيس عبدالفتاح السيسي".

وأضاف: "وضعت هيئة المجتمعات على قائمة الجهات الرسمية التي ساهمت في التنمية على مستوى العالم، والمشروعات التي نعمل فيها المشروعات القومية أصبحت من المشروعات التي تتواءم مع أهداف التنمية المستدامة التي ينادي بها العالم كله".

وأشار إلى أن أكثر محور يتم التأكيد عليه في تقديم الملف ذكر بعض المشاريع كأمثلة، وجودة الحياة، فالمجتمعات العمرانية الجديدة شاركت في تطوير المدن القائمة وكانت شريك أساسي مع جهاز تطوير المناطق العشوائية، وبالتالي هذا عائد اجتماعي على المجتمع أن نحسن جودة الحياة وتطوير كورنيش النيل، و ممشى أهل مصر، وتطوير القاهرة الخديوية، وتطوير عين السيرة.

وأكد أن هيئة المجتمعات تنفذ العديد من مشروعات الإسكان الاجتماعي وتوفير احتياجات المواطن في المستقبل حتى لا نكرر ظاهرة العشوائيات، موضحًا أن من أهم عوامل المسابقة التقليل من معدلات التلوث.