رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«مكافحة كورونا»: لا توجد دراسة تؤكد إمكانية تلقيح الحوامل والأطفال

ستوديو

قال الدكتور محمد النادي، عضو اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، إن زيادة أعداد إصابات كورونا زيادة متوقعة، موضحا أن الخوف كل الخوف مع دخول فصل الشتاء وبدء دخول الطلاب للمدارس.

عضو لجنة مكافحة كورونا: زيادة متوقعة لإصابات كورونا

وأضاف النادي خلال مداخلة هاتفية لبرنامج " كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدي المذاع عبر فضائية "أون" مساء السبت، أنه بالتأكيد سنرى أن الأعداد ستزيد عما هي عليه الآن، وهو ما تمت مواجهته في الموجات الأولى والثانية والثالثة.

وأشار إلى أن تطعيم الحوامل والأطفال أقل من 16 عاما هي منطقة شائكة وما زال النقاش فيها مفتوحا، وما يهمنا في التطعيم الأمان والفاعلية، وحتى الآن تطعيم تلك الفئات لم يتم تأكيد الأمان والفاعلية.

وأكد أنه لا يوجد دراسات كافية تؤكد أن تطعيم الحوامل والأطفال أمر آمن، والأمر لا يزال قيد الدراسة ولا يوجد تصريح بتطعيم الأطفال، وإنما تم السماح بتطعيم الجامعيين، وهم من نسعى لتغطيتهم في الفترة القادمة.

ولفت إلى أن التطعيم بمصل الأنفلونزا الموسمية في موعده، حتى نتقي شر حدوث نزلات البرد المتكررة وبالتحديد عند الأطفال، والأولى هو الحصول على تطعيم الأنفلونزا الموسمية للأطفال، وبعدها نرى هل هناك إمكانية الحصول على لقاح كورونا أم لا.