رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استشارى نفسى: 35% من المنتحرين يعانون الاكتئاب والوسواس وانفصام الشخصية

ستوديو

قدم الدكتور وليد هندي، استشاري الطب النفسي، عدة نصائح للآباء لمتابعة أبنائهم وحمايتهم من التفكير في الانتحار، موضحًا أن أكثر نسبة تفكر في الانتحار هي الفئة العمرية بين 14 و28 عاما.


استشاري نفسي: "التقارب" كلمة السر لحماية الأبناء من التفكير في الانتحار

وأضاف، خلال لقائه ببرنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامي محمد مصطفى شردي المذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم السبت، أن من ضمن أهم النصائح لحماية الأبناء هي التقارب معهم والتحدث إليهم بشكل مباشر، ومعرفة ما يواجههم من ضغوطات أو مشكلات وغير ذلك، مؤكدًا أن الآباء أكثر من يعرفون أبناءهم، وبالتالي يستطيعون الحفاظ عليهم بالتقارب معهم، خاصة إذا كان الابن عصبيًا.


وتابع أن الشخص المصاب بمرض الاكتئاب يكون واضحًا لجميع أفراد أسرته، وأعراضه فقدان الرغبة في الحياة واضطرابات في النوم والأكل وفقدان الشغف في كل شيء بحياته.


وأشار إلى أن مصر من الناحية الإحصائية تعد آخر دولة عربية فى حالات الانتحار، موضحًا أن فكرة الانتحار تنجم عن مجموعة عوامل متراكمة من الممكن أن تبدأ من مرحلة الطفولة نتيجة الضغوط أو التجاهل.


وأكد أن الخلل فى الصحة النفسية هو الذي يؤدي إلى الانتحار، موضحًا أن 35% من المنتحرين يعانون الاكتئاب والوسواس وانفصام الشخصية.