رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

تعرف على قصص 3 من محاربى السرطان تحدوا أنفسهم فى الثانوية (فيديو)

ستوديو

عرض الإعلامي أحمد فايق خلال تقديمه برنامج «مصر تستطيع» المذاع  عبر فضائية dmc، ثلاثة نماذح لمحاربى مرض السرطان، ممن نجحوا في التفوق الدراسي بالثانوية العامة.

ومن جانبها، قالت رحاب محمود، إحدى محاربات السرطان، إنها حصلت على مجموع 82%، لافتة إلى أنها لا تخضغ في الوقت الحالي للعلاج بالكيماوى.

وأوضحت أنها كانت تذاكر دروسها بشكل طبيعي إلا أنها كانت تعاني في كثير من الأحيان من آلام شديدة تعالجها بالمسكنات حتى تتمكن من الصمود أمام آلامها خلال المذاكرة، لافتة إلى أن آلام السرطان اللعين منعتها من الذهاب للدروس، لتكتفي بالمذاكرة عبر المنصات الإلكترونية.

وأعربت رحاب محمود عن رغبتها في الالتحاق بكلية العلاج الطبيعى.  

وبدورها، روت وفاء رمضان، إحدى محاربات السرطان، تفاصيل اصابتها بالسرطان، قائلة:" إن رحلتها مع المرض كانت طويلة، حيث أصيبت به لمدة 12 عاما".

وتابعت وفاء رمضان: «ما مكنني من مواجهة السرطان اللعين هو تشجيع أهلى الذي لم ينقطع».

وأعربت وفاء رمضان عن رغبتها في الالتحاق بكلية الطب، معقبة: "مجموعى لن يمكننى من تحقيق رغبتي خاصة وأنا حاصلة على 78%".

وقال ميخائيل عزيز أحد محاربى السرطان، إنه علم بإصابته بعد ظهور بعض البروز فى جسده، إلا أن التحاليل والأشعة لم توضح سبب تلك البروز، وبعد إجرائه عملية جراحية علم أنه السرطان بعد أخذ عينة من الورم.

وفي إطار مبادرة «حياة كريمة» قدمت جامعة الدلتا منحة للطالبة "وفاء رمضان" لدراسة العلوم الصحية، كما قدمت  جامعة النهضة منحة للطالبة "رحاب محمود" لدراسة العلاج الطبيعي ، وقدمت جامعة 6 أكتوبر منحة للطالب "ميخائيل عزيز" لدراسة اللغات والترجمة.